كنعان: أقررنا دعم الصناعات واعتمادات المال

3 كانون الأول 2019 | 02:40

أعلن رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابرهيم كنعان إثر ترؤسه جلسة لدراسة مشروع موازنة 2020 في حضور وزير المال عَلي حسن خليل، "البدء بإلغاء المؤسسات غير المجدية، وحقوق الموظفين محفوظة"، لافتاً الى "أننا أقررنا دعم الصناعات اللبنانية والتصدير، وانهينا اعتمادات وزارة المال، وتقدمت باقتراح ستدرسه الكتل لوضع معايير للخفض في الموازنة".

ومما قال: "كل ما كنا نطالب به في الماضي بالنسبة الى الجمعيات والمهرجانات وسواها تُرجم في الموازنة، والمساهمات جرى ايقافها. كل ما يفتقد التبرير من نفقات شتى وبدلات اتعاب ومساعدات لجمعيات لا تعنى بالرعاية الاجتماعية والصحة، يجب ان يُشطب او يُحذف قسم كبير منه". وأكد "أننا سندخل كل المجالس والهيئات مع اجراءات اخرى، توصلاً الى خفوضات تصل الى 453 ملياراً في موازنة 2020 مما يساهم في المحافظة على نسبة العجز".

ورأى "أن المجلس النيابي يجب ان يتابع التشدد في الانفاق غير المجدي"، مشيراً الى "أن الوضع دقيق، ولكن ذلك لا يعني عدم القدرة على القيام بخطوات جدية للانقاذ، والمسؤولية تقع على الجميع من المسؤولين والشعب للتعاون".

واعتبر "أن تشكيل الحكومة في اقرب فرصة هو بداية استعادة الثقة، والمسار يجب ان يستكمل بقرارات وقوانين تعالج في العمق الكهرباء والفوائد للعودة الى حالة التوازن".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard