جونسون يشدد على أولوية "بريكست"

25 تشرين الثاني 2019 | 04:35

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يقدم البرنامج الانتخابي لحزبه في تلفورد أمس. (أ ب)

كشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمس، البرنامج الانتخابي لحزبه المحافظ ، متعهداً أولاً إخراج بلاده من الاتحاد الأوروبي ثم طي صفحة التقشف، وذلك في مسعى للفوز بغالبية الأصوات في الانتخابات العامة المقررة في 12 كانون الأول.

ويسعى جونسون الى تحقيق فوز واضح في الانتخابات المبكرة بعدما تولى رئاسة الوزراء في ظل حكومة لا تملك إلا أقلية في البرلمان، مما عرقل جهوده لامرار اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وقال لدى كشف برنامج حزبه في تيلفورد :"لم يكن الخيار يومًا أكثر وضوحا مما هو الآن. لننجز بريكست لنتمكن من تركيز قلوبنا وعقولنا على أولويات الشعب البريطاني".

ويعد القيادي المحافظ الناخبين بجعل المملكة المتحدة "أفضل مكان على الارض" مع "شوارع أكثر أمانا" و "هواء أكثر نقاء"، اذا منحوه غالبية وأبعدوا منافسه جيريمي كوربن زعيم حزب العمال أبرز احزاب المعارضة. وأضاف "حان الوقت لإطلاق العنان لإمكانات البلد بأكمله وإقامة بريطانيا جديدة".

ويرى جونسون في الانتخابات العامة الثالثة تجرى في بريطانيا خلال أربع سنوات ونصف سنة السبيل الوحيد للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد جراء الانقسام في شأن "بريكست".

وبعد تأجيل موعد الخروج ثلاثة أشهر من 31 تشرين الأول إلى 31 كانون الثاني، أيّدت أحزاب المعارضة دعوته الى انتخابات عامة مبكرة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard