نشيد" خبز الملائكة" لتوما الأكويني في مبنى "البيضة" غناء أوبرالي بخشوع ورجاء وإيمان بلبنان وثورة شبابه

16 تشرين الثاني 2019 | 04:40

لن تتغير ملامح ثورة 17 تشرين الأول، طالما تطعّم بمحطات عدة، منها وقفات ثقافية على مستوى رفيع. من هذه المحطات الرئيسية، أداء كل من الثنائي الأوبرالي كارل قشوع ونورا بدران في نشيد "خبز الملائكة"، "Panis Angelicus" أحد الأناشيد الخمسة التي كتبها القديس توما الأكويني، لعيد جسد مخلصنا يسوع المسيح، مع الاشارة الى ان الموسيقار العالمي سيزار فرانك وضع موسيقى هذا النشيد عام 1872 مجسداً معانيه بألحان عاطفية مفعمة بالوحي والموسيقى.لهذا النشيد اثره في مبنى البيضة في وسط بيروت، أثر يرتبط "عضوياً" بذاكرة المكان وأهميته، ودوره في السلم والحرب وحلم التغيير وهاجس الثورة...
هذا المؤلف الموسيقي لكل من الثنائي كارل قشوع (يكمل دراسته في علم الموسيقى) ونورا بدران (استاذة في معهد "الألبا" وعضو في كورال الجامعة اللبنانية الأميركية)، هو نشيد ترنيمي يبرز بطبقاته ومجموعاتها المختلفة أهمية هذه الترنيمة المقدسة خلال مناولة للمؤمنين في القداس اللاتيني لا سيما في مناسبة الإحتفال بعيد ميلاد المخلص يسوع المسيح او عيد قيامته المجيدة.
صوت كل من مغني الأوبرا كارل قشوع ومغنية الأوبرا نورا بدران، يحتاج الى دعم، وهما...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 88% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard