فيديرر منح نادال صدارة 2019!

16 تشرين الثاني 2019 | 03:30

قدَّم السويسري روجيه فيديرر هدية الى غريمه الاسباني رافاييل نادال، بعدما أطاح الصربي نوفاك ديوكوفيتش من بطولة الاساتذة الختامية "الماسترز" التي تستضيفها لندن، بفوزه عليه في ثالثة جولات دور المجموعتين، 6-4، 6-3 بسهولة في 74 دقيقة. وسيحتفظ نادال بصدارة التصنيف العالمي للعام الجاري، ليعادل الاسباني تالياً الرقم القياسي لاحتلال هذا المركز في نهاية العام للمرة الخامسة في تاريخه الذي بات يتقاسمه مع فيديرر وديوكوفيتش والاميركي جيمي كونورز.

وأعرب الصربي عن أسفه للنتيجة قائلاً: "لست سعيدا بنهاية موسمي. ليست هذه هي الطريقة التي أحب أن ألعب بها. عليك أن تقبل أن تمر بمثل هذه الأيام وأن تطوي صفحتها. أعتقد أنه كان موسما جيدا جداً. توِّجت بلقبين كبيرين (الغران شيليم) وخمسة ألقاب". وعن المباراة أوضح: "لم يكن أمامي الكثير لأقدمه في المباراة . فيديرر كان أفضل كثيراً في جميع النواحي واستحق الفوز. أرسل بشكل رائع، تحرك بشكل جيد للغاية، وفعل باقي الأمور بشكل مميز. أعتقد أنه قام بكل شيء بشكل رائع. أما أنا فلعبت بطريقة عادية، لم أستطع قراءة إرساله، وقدمت مباراة سيئة". وعن فقدانه صدارة التصنيف لمصلحة نادال لنهاية العام، قال المصنف الثاني عالمياً: "بالطبع الصعود الى الصدارة كان حافزا كبيرا لي في نهاية الموسم".

وحمل اللقاء الرقم 49 بين اللاعبين، ولا يزال ديوكوفيتش يتفوق بـ26 انتصارا في مقابل 23 للسويسري.

وأقرّ فيديرر بأن ديوكوفيتش ونادال يستحقان التفوق عليه في التصنيف العالمي، وأضاف: "كنت أعرف أن بإمكان نوفاك تقديم الكثير، إذا لم يكن (ديوكوفيتش) قد فاز بويمبلدون ربما لم أكن لأقترب منه اليوم. كلاهما قدَّم أعواماً رائعة، أنا سعيد لأنني كنت قادرا على الفوز عليهما هذا العام، لكن كلاهما يستحق ان يكون في مرتبة أعلى مني في التصنيف". وحول إنهاء سلسلة هزائمه أمام ديوكوفيتش والتي امتدت خمسة مواسم على التوالي بعد انتصاره الخميس، قال فيديرر إن هذا الأمر لم يكن في حسبانه. وقال: "لم أكن حتى لأعلم أنني لم أفز عليه منذ سنوات"، ذلك ان السويسري لم يفز على نوفاك منذ مرحلة المجموعات في البطولة الختامية لعام 2015. وأضاف: "لم أشعر بذلك لأننا قدمنا مستوى قريبا للغاية في باريس (2018) وويمبلدون (2019). لم يكن في بالي أنني لم أفز عليه منذ جراحتي في الركبة. لا أعلم إذا كان هذا أمرا جيدا أم سيئا". وختم: "أنا سعيد بالمستوى الذي قدمته اليوم، ودائما من الرائع الفوز على نوفاك، خصوصا بعد كل هذه الفترة، لكنه لم يكن يمثل كابوسا لي ولا أي شيء من هذا القبيل. هي صفحة وسعيت الى طيّها سريعا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard