بعد نصف قرن من النجاح... أولي هونيس يمضي ساعاته الأخيرة في بايرن ميونيخ

13 تشرين الثاني 2019 | 04:00

سيطوي أولي هونيس نحو نصف قرن من الزمن أمضاها بين ردهات نادي بايرن ميونيخ، إذ سيسلم رئاسة النادي الى هربرت هاينر (رئيس شركة أديداس للملابس الرياضية) ليتفرغ لحياته العائلية وإسداء النصح الى الجيل الجديد.لا يمكن تخيّل النادي البافاري من دون هونيس، الرجل الذي دمغ أنجح الأندية الألمانية والعالمية بطابعه الخاص، وبصم على 66 لقباً (بينها 5 في دوري أبطال أوروبا)، كلاعب ثم كمدير رياضي ورئيس، كما كان له الفضل في نجاحات مالية واقتصادية فضلاً عن الرياضية.
بدأ هونيس (67 سنة) مسيرته مع بايرن ميونيخ لاعباً شاباً، إذ وفد الى النادي من مدينة أولم القريبة من ميونيخ في جنوب ألمانيا عام 1970، وكان يتمتع بصفات هجومية مميزة جعلته يشق طريقه سريعاً في الفريق البافاري ليساهم معه في بطولات عدة بينها ثلاثية متتالية في دوري أبطال أوروبا (1974، 1975 و1976)، فضلاً عن تتويجه بطلاً لأوروبا (1972) والعالم (1974) مع المنتخب الالماني. وخلال السبعينات حقق كل الألقاب الممكنة، وعام 1979 أعلن اعتزاله اللعب بسبب إصابة مزمنة في كاحله بعدما خاض 250 مباراة في الدوري الالماني "البوندسليغه" سجل خلالها 86 إصابة، فضلاً عن 35...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard