باسيل ينفي إخباراً ضده: سبق للقضاء أن بتّ مماثلاً له وربحته

9 تشرين الثاني 2019 | 01:40

تقدم المحامي مروان سلام بإخبار أمام النيابة العامة التمييزية ضد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، طلب فيه التحقيق معه ومع من يظهره التحقيق في مضمون مقال نشرته جريدة "الديار" في 14 كانون الثاني الماضي في موضوع هبة قطرية بقيمة 500 مليون دولار لشراء سندات، وان باسيل سيأخذها إلى أحد المصارف لقاء عمولة 50 مليون دولار. كما طلب مقدم الإخبار التحقيق مع كل الوزراء الذين تعاقبوا على وزارة الطاقة منذ عام 2009 للتحقق من سبب انقطاع التيار في مقابل استمرار العجز في مؤسسة الكهرباء.

وغرًد باسيل تعليقاً على الإخبار: "شكراً لمن قدَم الإخبار بحقي أمام القضاء ولو أن المحتوى لا أساس له من الصحة ومستنداً الى مقال مفبرك كالعادة". وأضاف: "قبله صدرت الاتهامات نفسها بالتصريحات والمقالات وادّعيت على أصحابها ولم يقدموا دليلاً واحداً وربحت أمام القضاء. هذه فرصة جديدة لتظهر الحقيقة وتسقط الشائعة وينفضح الافتراء".

وأصدر الوكيل القانوني لرئيس "التيار الوطني الحر" المحامي ماجد بويز، بيانا قال فيه ان الإخبار المقدم "كاذب ويتعلق بجرائم مزعومة لا أساس لها من الصحة"، و"يهمنا أن نجزم للرأي العام اللبناني أن الأخبار الكاذبة موضوع الإخبار لجهة العمولة المزعومة عن الهبة القطرية التي وردت أساسا في جريدة "الديار" كما ورد في الإخبار، كانت موضوع دعوى قضائية قدمها الوزير باسيل في حق ناشر الخبر الذي أكد أمام القضاء عدم صحة الخبر الذي نشره ووقّع إقرارا خطيا بذلك، الأمر الذي يثبت الإفتراء موضوع الإخبار". أما المزاعم الأخرى في موضوع الإخبار في شأن صفقات مزعومة في قطاع الكهرباء من عمولات مزعومة وغيرها، فكانت أيضا موضوع دعاوى قضائية في حق مروجي الشائعات الذين صدرت في حق بعضهم أحكام قضائية بإدانتهم بعدم صحة الإخبار وعجز بعضهم الآخر عن تقديم دليل واحد يثبت صحتها". وأدرج الإخبار الجديد "والاخبارات الكاذبة في إطار حملة التشهير التي تستهدف الوزير باسيل لأسباب لم تعد خافية على أحد".

إلى ذلك، حدد قاضي التحقيق الاول في بيروت بالانابة جورج رزق موعداً لاستجواب المدير العام للجمارك بدري الضاهر الجمعة المقبل في دعوى الحق العام عليه بجرم إهدار مال عام.

ويعقد القاضي رزق الخميس المقبل جلسة مخصصة لمناقشة تقرير لجنة الاطباء المكلفة من المحقق الاول وضع تقرير شامل عن مدى صلاحية أدوية سرطانية موضوع الدعوى الملاحقة فيها منى بعلبكي بجرم استبدال أدوية للسرطان باخرى غير مستوفية الشروط ومنتهية الصلاحية. وتضم اللجنة التي يترأسها نقيب الاطباء شرف أبو شرف أطباء إختصاصيين في علاج السرطان وصيادلة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard