عون أبلغ طرّاف استغراب البيان الأوروبي عن النازحين

9 تشرين الثاني 2019 | 01:35

أبلغ رئيس الجمهورية ميشال عون رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي السفير رالف طراف الذي زاره في قصر بعبدا أمس، "استغراب لبنان مضمون البيان الصادر أخيراً عن لجنتي الشؤون الخارجية والميزانية في البرلمان الاوروبي، والذي شدد على "ضرورة تأمين قدرة" النازحين السوريين "على الاندماج والتوظيف على المدى الطويل بطريقة متماسكة مع المجتمعات المضيفة"، معتبراً أنه "يتناقض مع الدعوة اللبنانية المتكررة الى إعادتهم الى بلادهم، وخصوصاً بعدما استقر الوضع في اكثر من 90 في المئة من الاراضي السورية، وانحصرت المواجهات المسلحة في منطقة محدودة جدا".

واكد له ان "عودة النازحين الى سوريا مستمرة على دفعات، وقد بلغ عدد العائدين 390 ألفاً، لم ترد اي شكوى منهم عن ضغوط تعرضوا لها بعد عودتهم".

وأشار الى ان مجلس النواب "سوف يباشر درس مشاريع قوانين اصلاحية احيلت عليه، وتتناول خصوصا مسألة مكافحة الفساد ورفع الحصانة، ومحاسبة المسؤولين عن الإهدار المالي والتهرب الضريبي الذي حصل منذ اكثر من 20 سنة"، مؤكدا ان "الحكومة (المقبلة) سوف تعمل على تطبيق مضمون الورقة الاقتصادية التي اقرتها الحكومة المستقيلة".

وكان السفير طراف نقل اليه "اهتمام دول الاتحاد الاوروبي بالتطورات الاخيرة وحصرها، على ان يتمكن لبنان من الخروج من الأزمة التي يمر بها راهنا".

ومن زوار القصر، أمين الهيئة القيادية في حركة "الناصريين المستقلين - المرابطون" مصطفى حمدان.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard