الجميّل: الأزمة تزداد مع تأخير التكليف البلد يحتاج إلى حكومة حيادية ووزراء اختصاصيين

5 تشرين الثاني 2019 | 02:30

شدد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل على "ان البلد في حاجة الى حكومة حيادية ووزراء اختصاصيين يديرونه، يقومون بالإصلاح وينظّمون انتخابات مبكرة للتغيير من خلال الآليات الدستورية".

وأشار في مؤتمر صحافي في الصيفي الى "أن المنطق الذي دمّر البلد وشجّع الفساد، رفضه الناس ونُبذ في الشارع الذي يتطلّع الى تعاطٍ جديد"، لافتاً الى "أن كل يوم يؤخَّر التكليف تزداد الأزمة، ومن المعيب ان يكون الرهان على انكسار الناس وقمعهم ودسّ المندسين الى داخل التجمعات لتشويه صورتهم والشارع في وجه شارع".

ومما قال: "الناس تطالبكم بتطبيق الدستور وتكليف رئيس حكومة، وأنتم تماطلون. الناس تقول بانتخابات مبكرة، وأنتم تقولون شكّلوا لجانًا ثورية للتفاوض.

كيف يثق الناس بأنكم ستحلّون مشاكل البلد، وانتم غير قادرين على التكليف، وتحاولون تركيب حكومة قبل التكليف؟".

وتوجه الى كل الكتل والاحزاب: "إن لبنان في حاجة الى حكومة حيادية وكفية، لذلك خذوا فرصة 6 أشهر لترتاحوا وتقوموا بمراجعة وخوضوا الانتخابات بعدها.

كما مدّدتم، تستطيعون ان تقصّروا الولاية وتسمحوا للناس بالتعبير".

وأكد "أننا نريد حكومة حيادية من الأكفياء، لا تكنوسياسية ولا سياسية، ولا من كل تلك البدع التي نسمعها. نريد حكومة مستقلة تستعيد ثقة المجتمع الدولي وتباشر الاصلاح، وهذا ما يعطي ثقة بلبنان وبالاقتصاد، ويجعلنا نحافظ على الوضع النقدي ويسمح للعالم بمساعدتنا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard