"حزب الله" يضع ثقله لدعم "الخطة الإصلاحية" فنيش لـ"النهار": لإعطاء الحكومة فرصةً لتنفيذها

23 تشرين الأول 2019 | 05:15

صار واضحاً ان "حزب الله" قد وضع ثقله لدعم تنفيذ "الورقة الاصلاحية" التي أقرها مجلس الوزراء في جلسته الاخيرة، وإعطاء الحكومة فرصة للشروع في تنفيذ مضامين هذه الورقة ومندرجاتها مدخلاً أساسياً للتهدئة اولاً ومن ثم فتح باب معالجة التردّي الاقتصادي والمالي.وفي هذا الاطار، وصف وزير الحزب محمد فنيش في حديث الى "النهار" الورقة الاصلاحية المقرّة بعدما نالت موافقة غالبية مكونات الحكم، بأنها "فرصة كبرى وبداية حقيقية لضمان الخروج من الازمة السياسية والاقتصادية التي تراوح البلاد فيها منذ فترة لليست بالقصيرة، وتفتح الباب امام رحلة إصلاح ينشدها الجميع بالحاح منذ زمن".
ورداً على سؤال عن أبعاد الموقف السلبي للمحتجين في الشارع من هذه الورقة ورفضهم الخروج، قال فنيش: "ان مهمة الحكومة، اي حكومة، هي رسم السياسات العامة ومن ثم العمل على تنفيذ هذه السياسات. وفي جلستها الاخيرة قامت الحكومة بهذه المهمة المنوطة بها وأقرت كما هو معلوم ورقة اصلاحية نوعية ومتقدمة وعلى قدر من الاهمية، وهي تنطوي على تعهدات بولوج ورشة إصلاح وإنقاذ من شأنها، اذا ما وُجِدت آليات التنفيذ، درء خطر الانهيار الاقتصادي والمالي. ويُعدّ...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard