كتاب مفتوح إلى رئيس الجمهورية

22 تشرين الأول 2019 | 01:15

فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المحترمبعد تقديم واجب الاحترام لموقعكم، رأيت من واجبي، بعد التطورات الخطيرة التي تشهدها البلاد، والتي باتت تهدد الجمهورية والنظام بالسقوط، أن أتوجه إليكم بهذا الكتاب، باعتباركم الرئيس الذي أقسم يمين احترام دستور الأمة وقوانينها والمحافظة على استقلال الوطن وسلامة أراضيه.
فخامة الرئيس،
تعلمون، كما يعلم القاصي والداني، أنني لست في عداد من انتخبوكم رئيساً للبلاد، لأنكم خالفتم أحكام الدستور يوم عينتم رئيساً إنتقالياً للحكومة عام 1988، مهمتها تسهيل إنتخاب رئيس للبلاد، فشاركتم في تعطيل الانتخابات مدة طويلة من الزمن لأنكم كنتم ترفضون إنتخاب غيركم.
ولم أنتخبكم لأنكم قررتم خوض حربي التحرير والإلغاء، فجاءت نتيجة الأولى دخول السوريين إلى كل لبنان بدل خروجهم منه، وأدّت الثانية إلى إقتتال المسيحيين في ما بينهم وتدمير البنية التحتية لمناطقهم ، وإلى دفع الجيش الشرعي لخوض حرب ضد شعبه.
لم أنتخبكم لأنكم بعد سعيكم لإخراج السوريين من لبنان، كما نصّ عليه إتفاق الطائف، عقدتم معهم صفقة سياسية لتعودوا إلى لبنان بشرط الانضمام إلى محور قوى 8 آذار، والخروج من 14 آذار...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 95% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard