داود وتابت يعلنان إسم الفريق الفائز للمشاركة في معرض "فنيس بينال 2020" في البندقية

19 تشرين الأول 2019 | 00:00

أعلن وزير الثقافة محمد داود ورئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب المعمار جاد تابت في مؤتمر صحافي مشترك نتائج المباراة لاختيار الفريق الفني المعماري الذي فاز بأفضل تصميم للجناح اللبناني في معرض "فنيس بينال 2020" في البندقية. وفازت بالجائزة الأولى هلا وردة عن مشروع A ROOF FOR SILENCE وفي الجائزة الثانية 100 YEARS ONLINE Collective for Architecture، وفي الجائزة الثالثة ساندرا افرام وبولس دويهي عن مشروع LIFE AT THE GROUND FLOOR. وتحدث خلال المؤتمر رئيس رابطة المعماريين في نقابة المهندسين المعمار عاطف مشيمش فاعتبر "ان الجناح اللبناني في المعرض العالمي للعمارة في البندقية يشكل اظهار وضع العمارة في لبنان.

وتحدثت عضو اللجنة التحضيرية للجناح اللبناني في معرض بينال البندقية هالة يونس، فقالت إن القيم على المعرض، او المنسق العام لبينال في إيطاليا هو المعمار اللبناني هاشم سركيس، الذي اجترح عنوانا لنسخة بينال 2020 إشكالية لبنانية بامتياز وهي كيف نعيش معا، وطلب من المعماريين تصور مجالات تعايش من نوع آخر لمجتمعات عادلة منصفة جامعة ودامجة لكل مكونات العالم الحي، فمشاركة لبنان بأفضل ما عنده من مهارات كانت ضرورية جدا في هذه النسخة. وتناولت المشاريع المشاركة في المباراة وبلغ عددها 34 ملفاً، تم اختيار 8 مشاريع في المرحلة الأولى عرضت امام الجمهور يوم الجمعة 11 من الشهر الجاري ومن ثم تم اختيار 3 عروض فائزة. وتحدث النقيب تابت فقال إنه قرر المجازفة عبر إطلاق مباراة مفتوحة تؤمن مشاركة كل المواهب وإعطاء الفرصة للجميع وللشباب بشكل خاص، كي يثبتوا قدرتهم على الابداع.

وكانت كلمة مرتجلة لداود قال فيها إننا "نستطيع من خلال هذه المناسبة ان نوجد فضاءات جديدة وفتح مدى جديد للبنانيين من خلال العمارة والفن. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard