"أركانسيال": مركز الدامور احترق بكامله وخطّ ساخن للمساعدة

17 تشرين الأول 2019 | 02:50

واصلت فرق الاطفاء في الدفاع المدني معززة بوحدات من الجيش والأجهزة المعنية، مطاردة الحرائق التي تجددت وإن بشكل محدود، في كفرمتى ودقون وقرنة الحمرا والزيرة والمطيلب وبعورتا ومزرعة الضهر ومزمورة وبكيفا، حيث جرت الاستعانة بطوافات عسكرية.

عون

وواكب رئيس الجمهورية ميشال عون التطورات المتعلقة بالحرائق، وتلقى تقارير عن اوضاع القرى والبلدات التي استهدفتها، والاجراءات التي اتخذت لمساعدة العائلات التي اضطرت الى ترك منازلها. كما اطلع على معلومات اولية عن الاضرار التي خلفتها النار وتفاصيل عمليات مكافحتها وتبريد الاراضي في المناطق المحترقة.

غرفة العمليات

وأعلنت غرفة العمليات المركزية في بيان، أنها "مستمرة في الإنعقاد لغاية الانتهاء من سائر العمليات الميدانية لمكافحة الحرائق، ومواكبة تطورات الطقس في الأيام المقبلة لمراقبة الحرائق وتأمين الاستجابة السريعة للحد من الخسائر في الغطاء الحرجي والأراضي الزراعية والممتلكات".

من جهة ثانية، أكّدت جمعية "أركانسيال" أنّ الحريق الذي اندلع في منطقة الجبل وأتى على مركزها في الدامور لم ينجم عنه أيّ أضرار في الأرواح. وتوجّهت بالشكر والامتنان لعناصر الدفاع المدني والجيش اللبناني والسلطات المحلّية لشجاعتهم وتضامنهم معها، وكذلك توجّهت بشكر خاص لأصدقائها على وفائهم.

ولفتت الجمعية، في بيان، إلى أنّ "مركزها في الدامور أمّن بشكل دؤوب حاجات إنمائيّة مستدامة في المنطقة وخدمات للفئات الأكثر حاجة"، مؤكدةً أنّها "مستمرّة في التزاماتها هذه على الرغم من الأضرار والخسائر الضخمة التي لحقت بمركزها".

كما أشارت إلى أنّ "مركز الدامور يضم حضانة تستقبل 32 طفلاً، ومركزاً لإعادة ترميم الأثاث المتبرّع به بهدف إعادة تقديمه للفقراء"، مضيفةً أنّ "المركز يؤمّن 24 جلسة علاج فيزيائي وعلاجات أخرى شبه طبّية أسبوعياً؛ ويجمع من نحو 200 منزل النفايات القابلة لإعادة التدوير في معمل الفرز التابع له".

وأوردت الجمعية في البيان أنّه "يعمل في المركز 35 أجيراً معظمهم من المعوّقين الذين سيواجهون حالياً بطالة تقنيّة". وذكّرت أنّ في المركز مكاتب لجمعيّة "كاريتاس" وذلك من ضمن التزام جمعيّة "أركانسيال" التعاون مع المجتمع المدني. وأعربت الجمعية عن امتنانها للدعم الذي تلقّته عبر تأمين مكان لها لاستضافة حضانتها الأمر الذي سيسمح باستكمال العمل فيها خلال هذا الأسبوع، داعيةً كل من "يريد دعمها ومساعدتها لتكمل رسالتها في مساعدة الفئات غير المحظيّة وخدمة كل محتاج إلى الاتصال عبر الخط الساخن: 71682458 حيث يمكن للجميع عرض وسائل الدعم التي يمكن للمواطنين المساهمة فيها بهدف تأمين الإنماء المستدام".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard