المهندس اللبناني طارق ابراهيم يفوز بجائزة العمارة في إيطاليا

17 تشرين الأول 2019 | 06:10

فاز المهندس المعماري اللبناني طارق ابراهيم بالجائزة البرونزية في A’Design Award & Competition الايطالية العالمية في كومو- ميلانو، وذلك عن فئة "هندسة العمارة" من بين آلاف المتبارين من جميع أنحاء العالم. وقد نال ابراهيم هذه الجائزة عن فيلا صممها ونفذها عبر مكتبه "Paseo" في بقعاتا في منطقة الشوف- جبل لبنان.

والمميز في فكرة هذه الفيلا انها امتداد لبيت قديم بُنيّ عام 1852، وقد خضع لاضافات على مرّ السنين. اعاد ترميمه دامجاً التراث والحداثة معاً. واستعمل مواد معاصرة مثل الفولاذ والخشب، مع الحفاظ على هوية البيت الأصلية.

وقال ابراهيم "إن هندسة العمارة هي برهان على وجود الحضارات عبر التاريخ، فهي الخالدة عبر الأجيال. وعلينا أن نحافظ على الأرث الكبير الذي تركه لنا أجدادنا... هذا هو تاريخنا".

أضاف، أن المشروع الذي قدمه كان محاولة لخلق نموذج معماري يحاكي لغة عالمية لكنه يحمل في جيناته الهوية العربية".

وأوضح أن "هذه الجائزة هي أكبر دليل على أن الحفاظ على التراث والتاريخ أساسيّ... والحنكة هي كيفية الدمج بين التراث والفن المعاصر".

يذكر أن ابراهيم سبق أن حاز على جائزة "كوتينوس" العالمية التي اطلقت للمرة الأولى في الشرق الأوسط عن فئة "التميّز في مجال الفن المعماري للعام ٢٠١٨" في رعاية المنظمة الخيرية العالمية التابعة للأمم المتحدة ومؤسسة "ساند" العالمية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard