عدوان لـ"النهار": لا قيمة للموازنة دون الإصلاحات ليتهم يضيّقون على "القوات" أكثر كي تزداد قوة

14 تشرين الأول 2019 | 06:00

الجلسة مع رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان، ساحة نقاش بالعمق لملفات مرتبطة بمصير الدولة ومؤسساتها التي ينخرها الفساد، بعيداً من اللغة الخشبية المعتمدة في مقاربة الملفات.يستمد النقاش قيمته من ابتعاده عن الزواريب الضيقة للسياسة اللبنانية، في تفنيد أبرز التحديات التي يواجهها الكيان اللبناني، بدءاً من الحريات، مروراً بالإصلاحات الضرورية لقيام دولة حقيقية، وصولاً إلى محاربة الفساد الذي يكبّل بناء دولة المؤسسات. ووضع المخضرم في الشأن العام وفي التشريع اليد على الجرح الذي ينزف منه لبنان، ألا هو عدم وجود إدارة حقيقية للأزمات. ويعتبر عدوان، أن "هناك مسلّمات ضرورية لبنانُ في حاجة إليها كي يسير في الاتجاه الصحيح، هي حماية الحريات والإعلام، واستقلالية القضاء، وتنفيذ إصلاحات فورية كتعيين الهيئات الناظمة ومجلس إدارة مؤسسة الكهرباء والتدابير المتعلقة بالجمارك والقرارات المتعلقة بالذين أدخلوا الى الادارات بطريقة مخالفة للقوانين، كل ذلك قبل اقرار الموازنة وبالتوازي معها.
ويرى أن "الحديث الذي حصل في مجلس الوزراء عن موضوع الحريات والإعلام يدل على جهل لوجع الناس وللأسباب الحقيقية التي تدفع...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard