3850 وظيفة متوافرة من اليوم

9 تشرين الأول 2019 | 01:45

في تاريخ 2 تشرين الأول الجاري، عنونت "النهار" في صدر صفحتها الاولى "الحكومة تُسابق الوقت و"جلسة إصلاحية" غداً وزير الصناعة يعلن عن 3850 فرصة عمل". وكتبت: في اعلان يحمل الكثير من الايجابية، أعلن وزير الصناعة وائل ابوفاعور بعد لقائه ووفد جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة فادي الجميل، الرئيس سعد الحريري، ان الوزارة والجمعية أجرتا مسحاً أولياً لعدد من فرص العمل القائمة في الصناعات اللبنانية، وتم إحصاء 3850 فرصة عمل شاغرة في القطاع الصناعي حتى اللحظة، وهي ليست فرص عمل عامة غير محددة، بل إنها موجودة في متناول الشباب اللبناني، وستُنشر على الموقع الإلكتروني لجمعية الصناعيين".

في اليوم التالي، انهالت التعليقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واعتبر بعضها ان الاعلان عن هذه الوظائف سيطول، لأنها قد لا تكون واقعية.

لكن اللافت أمس، ان الوزارة وجمعية الصناعيين لم تتأخرا في التزام الوعد، ونشرتا لائحة بالوظائف المطلوبة، مع شروطها، وأسماء الشركات وعناوينها، وأسماء الأشخاص المعنيين بتلقي الطلبات.

واذا كان الخبر الاول إيجابياً، فان التنفيذ السريع جاء في غاية الايجابية، ومن شأنه أن يزرع الأمل في نفوس شبان كثر يبحثون عن فرصة عمل باتوا يعتبرون انها من المستحيلات في بلد يرزح تحت أزمات اقتصادية ومالية خانقة.

وتتوزع الوظائف الشاغرة كالآتي:

عمال تقنيّون وفنيّون (926)، خبير غذائي (400)، عمال مصانع (296)، عامل عتال وتنظيف (160)، موظف إداري (100)، سائق (25)، عامل في قطاع الألبسة (1500)، عامل في مجال صناعة الأحذية (500).

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard