تركيا تعزِّز قواتها على الحدود السوريّة

7 تشرين الأول 2019 | 06:23

عززت تركيا انتشارها العسكري على الحدود مع شمال سوريا بعدما هدد الرئيس رجب طيب إردوغان بعملية عسكرية ضد المقاتلين الاكراد الذين تعتبرهم أنقرة "ارهابيين".

وأوردت وكالة "دي اتش إي" الخاصة للأنباء أن عدد الدوريات العسكرية التركية على الحدود بواسطة آليات مدرعة "ازداد" في بلدة اكشاكالي الحدودية.

وأفادت وكالة "انباء الاناضول" الرسمية مساء السبت أن تسع شاحنات تنقل آليات مدرعة، الى أوتوبيس ينقل عسكريين، وصلت الى اكشاكالي في محافظة شانلي أورفا. وأضافت أن الهدف هو تعزيز الوحدات العسكرية المنتشرة أصلاً على الحدود مع سوريا، من غير ان تربط هذه التعزيزات بالتحذيرات التي وجهها إردوغان السبت، قائلاً إن الهجوم التركي يمكن ان يبدأ "اليوم أو غداً".

وتقع اكشاكالي قبالة مدينة تل أبيض السورية التي سيطرت عليها "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) عام 2015 وطردت تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) منها.

واكدت السلطات الكردية في آب أن قواتها بدأت الانسحاب من تل أبيض.

وتوافقت الولايات المتحدة وتركيا في آب على اقامة "منطقة آمنة" في شمال سوريا لابعاد المقاتلين الاكراد من الحدود مع تركيا، لكن أنقرة شكت مراراً من التباطؤ في اقامة هذه المنطقة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard