تحرك قضائي بعد تعميم حاكم المركزي يواكب استقرار سعر الليرة

3 تشرين الأول 2019 | 02:30

عودة الهدوء إلى سعر صرف الليرة في اليومين الأخيرين بعد العاصفة التي هبت، ستكون مدار بحث في مجلس الوزراء اليوم، ويسبق انعقاد الجلسة لقاء بين وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي والنائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات للبحث في الجانب القضائي من التعميمين الصادرين قبل يومين على الصعيد المالي العام في البلاد، وقد لفت أحدهما إلى الجانب العقابي في كل ما يمكن أن يزعزع الثقة بالنقد اللبناني. وسيبدي الوزير جريصاتي ملاحظاته خلال الجلسة.وتؤكد مصادر بعبدا ارتياحها في شكل عام إلى عودة الهدوء الى سعر صرف النقد الوطني، مشيرة إلى أن الشركات المستوردة المعنية بتعميم مصرف لبنان أبدت ملاحظات على تجميد المال بالعملتين اللبنانية مئة في المئة وبالنسبة إلى العملة الاميركية 15 في المئة، إلا أن هذه المشكلة التقنية ستجد طريقها إلى الحل.
قضائياً، تبلغت النيابات العامة الاستئنافية في بيروت والمحافظات توجيهات النائب العام التمييزي بالتشدد في ملاحقة مَن تسوّل له نفسه زعزعة الثقة بالنقد اللبناني، من خلال تعميم أصدره لهم، وسيؤكد مضمونه، وفق المعلومات، في اجتماعه معهم غداً الجمعة. واعتبر مرجع قضائي...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 83% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard