أفضل لاعب في العالم: فان دايك الأوفر حظاً؟

23 أيلول 2019 | 03:52

سيحضر المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، لاعب ليفربول الانكليزي، حفل "الأفضل" الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم في مدينة ميلانو الايطالية، وهو مرشح فوق العادة لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم خلفاً للكرواتي لوكا مودريتش، حيث سيتنافس مع الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب جوفنتوس الإيطالي والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، في خطوة يتوقع أن تمهد لنيله جائزة الكرة الذهبية. ومنذ إنشاء هذه الجائزة عام 2016 توج الفائز بلقب أفضل لاعب من "الفيفا"، بالكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، والتي يقام حفلها في الثاني من كانون الأول.

وكان فان دايك قد تفوّق على ميسي ورونالدو بنيل جائزة أفضل لاعب في حفل جوائز الاتحاد الأوروبي "الويفا" هذا الصيف. وساهم العملاق الهولندي في الموسم الماضي بقيادة ليفربول الى التتويج بطلاً لدوري أبطال أوروبا، وإنهاء الدوري الإنكليزي الممتاز وصيفاً لمانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة فقط. كما اختير أفضل لاعب في الدوري الانكليزي.

وأشارت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية إلى أن إيقاف ميسي لفترة ثلاثة أشهر على خلفية انتقاده اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) خلال البطولة القارية، قد يؤثر على فرصه بالجائزة كونها تلحظ "السلوك العام داخل الملعب وخارجه".

وعند السيدات تنحصر المنافسة بين بطلتَي العالم مع منتخب الولايات المتحدة في فرنسا هذا العام، ميغان رابينو وأليكس مورغان، إلى البريطانية لوسي برونس التي تلعب في نادي ليون الفرنسي.

ويتنافس على لقب أفضل مدرب ثلاثة يزاولون مهنتهم في الدوري الإنكليزي، وهم الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (توتنهام هوتسبر وصيف بطل أوروبا الموسم الماضي)، والإسباني جوسيب غوارديولا الذي قاد مانشستر سيتي الى احراز ثلاثية تاريخية محلية (الدوري - الكأس - كأس الرابطة) في الموسم الماضي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard