الضباب الدخاني يؤرق سائقي "الفورمولا 1"!

21 أيلول 2019 | 05:15

ينتقل الصراع في بطولة العالم لسباقات سيارات "الفورمولا 1" الى العاصمة السنغافورية في المرحلة الـ15، في ظل تخوف من الضباب الدخاني بسبب اندلاع الحرائق في إندونيسيا والتي أدت الى انبعاث الضباب السام باتجاه جارتيها سنغافورة وماليزيا، في وقت يعمل رجال الإطفاء على مدار الساعة في الغابات المتفحمة لمنع انتشار النار بمساعدة المروحيات، ما ساهم في تحسن جودة الهواء بعد انكشاح الضباب الدخاني. وأمل البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس ومتصدر بطولة العالم، في ألا يؤثر الدخان على مسعاه نحو لقب عالمي سادس. ودرس مسؤولون في "الفورمولا 1" خطة طوارئ في حال تدهور جودة الهواء "القابل جدا للتغيير". ويتصدر هاميلتون ترتيب السائقين بفارق 63 نقطة عن زميله في مرسيدس الفنلندني فالتيري بوتاس بعد فوزه بثمانية سباقات هذا الموسم، ويأمل في أن يساهم بمواصلة هيمنة الفريق الالماني على حلبة مارينا باي.

لكن على مرسيدس التنبه من سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو الفائز بآخر سباقين في بلجيكا وايطاليا. وحقق هاميلتون (34 سنة) اربعة انتصارات من آخر خمسة لمرسيدس على الحلبة التي تتضمن 23 منعطفاً والواقعة في وسط المدينة، ويتطلع الى فوز ثالث توالياً في سباق يستنزف طاقة السائقين حتى في غياب الضباب الدخاني وذلك بسبب الطقس الحار والرطوبة المرتفعة.

ويبدو البريطاني حذراً من لوكلير الذي عوَّض أخطاء زميله في فيراري الالماني سيباستيان فيتيل منذ انضمامه الى الفريق الايطالي مطلع الموسم.

وقال هاميلتون: "لا أتطلع الى السباق المقبل معتقداً أنه سيقف في طريقنا. آمل أن يكون هناك تنافس. أريد لهذه المعركة أن تستمر". ويتوقع مدير مرسيدس النمسوي توتو وولف أن يشكل فيراري تحدياً لهم رغم أن الفريق الايطالي عانى على الحلبات التي لا تتضمن الخطوط المستقيمة الطويلة هذا الموسم.

ويدرك فيتيل بطل العالم في اربع مناسبات، أن حظوظه في تحقيق فوز أول منذ جائزة بلجيكا 2018 باتت ضئيلة نظراً الى طبيعة الحلبات المتبقية حتى نهاية العام، الا ان الالماني أكد أنه سيستفيد من كل فرصة أمامه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard