مجتمعنا

20 أيلول 2019 | 04:07

صالات ساوسبي في باريس

غرزوزي يوقع "حياة في صور" في باريس

وقع مهندس الديكور إيلي غرزوزي كتابه "حياة في صور" الصادر عن دار "سكيرا" في صالات "ساوسبي" في باريس في حضور عدد من اصدقائه اللبنانيين والفرنسيين، فنانين وديبلوماسيين وسياسيين ورجال اعمال تابعوا مسيرته .

وهذا الكتاب الذي يختصر أعمال غرزوزي في كل انحاء العالم لفترة تزيد على خمسين عاماً هو دعوة الى عالمه الفني، إبداعاته تفتح ترتيباته للديكور الدقيقة كأنها شعرا. ونسمح لأنفسنا من خلال كتابه بتأمل ابداعه في أماكن غير محتملة صنعها هذا الفنان. حتى والحلم بعيون مفتوحة امام ابتكاراته في بيوت وقصور ويخوت مذهلة.

فالأجواء التي يخلقها في كتابه الذي يعرض فيه عددا من الديكورات التي صممها تشكل حوارا بين ثقافته الباريسية والإحساس الشرقي والثقافة المتوسطية. وهذا المزيج يصنع اماكن تمكن الانسان العيش فيها بكل رفاهية.

غرزوزي هو مصمم ديكور القصر الجمهوري اللبناني، ومن بين الاوائل الذين عرّفوا العالم العربي الى فن الديكور الفرنسي – الانكليزي، فتمكن من بناء جسور تنوع الحضارات داخل البحر الابيض المتوسط.

وخلال تصفح كتابه تبهرك مساهمته في ابراز التحف التي يخلقها الانسان.

ويوقع غرزوزي كتابه الشهر المقبل في بيروت خلال احتفال في فندق فينيسيا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard