"الدربي" ليس كمثله موعد... بيروت بين النبيذي والأخضر!

20 أيلول 2019 | 03:37

موعد "الدوري المصغّر" ليس كمثله موعد في كرة القدم اللبنانية. الغريمان التقليديان النجمة والانصار أعدّا العدة لقصّ شريط الدوري العام الـ60، عندما يلتقيان الخامسة والنصف بعد ظهر اليوم على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في افتتاح منافسات البطولة. ويتطلع قطبا اللعبة الشعبية الى وقف هيمنة القطب الثالث العهد على اللقب بعدما تُوج به في المواسم الثلاثة الأخيرة.ولوقف هيمنة العهد، كان لا بد من تعاقدات تدعم الفريقين اللدودين. الأنصار رصد ميزانية ضخمة قاربت الـ2,5 مليوني دولار، أملاً باستعادة اللقب للمرة الأولى منذ 2007، ونيل اللقب الـ14 في تاريخه، في حين حقق النجمة تعاقدات كبيرة في الشهر الأخير قبل انطلاق البطولة. أما العهد فحافظ على غالبية عناصره وهم أبرز نجوم اللعبة الشعبية وعززهم بلاعب أجنبي "سوبر" هو الدولي التونسي أحمد العكايشي.
وانشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في التحضير للقاء الفريقين اللدودين، عبر دعوات للمواكبة، ورفع جمهور النجمة شعار "بيروت نبيذية" إذ توعدوا الغريم الأزلي بالفوز، فيما ردّ مناصرو الأنصار بشعار "بيروت خضراء".
وستكون المباراة اختباراً مهماً للملعب الذي خضع...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard