الرياضي يحتفظ بلقب دورة الحريري للمرة الـ20

18 أيلول 2019 | 04:15

احتفظ الرياضي بيروت بلقب النسخة 29 من دورة حسام الدين الحريري الدولية الودية بكرة السلة اثر فوزه على هوبس بيروت بفارق 12 نقطة وبنتيجة 80 – 68 (الاشواط 17 – 15، 37 – 27، 63 – 45، 80-68) في المباراة النهائية التي اجريت بينهما في قاعة صائب سلام في النادي الرياضي بيروت في المنارة بحضور جمهور كبير تقدمه امين عام "تيار المستقبل" احمد الحريري ممثلاً رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري، ورئيسا ناديي الرياضي وهوبس مازن طبارة وجاسم قانصو، ومدير الدورة نزار الرواس والمنسق العام هشام جرادي.

فنيا نجح الرياضي في فرض إيقاعه بسرعة من خلال الخماسي ويلي ووران، اكيني ايبكوي، هايك غيوكجيان، وائل عرقجي والقائد جان عبد االنور، ولعب عامل الخبرة دورا اساسيا خصوصا مع دخول المخضرم اسماعيل احمد الذي ضبط إيقاع فريقه في شكل كبير وحد من فورة هوبس الذي بدا اللقاء بكورتتني فيلز، سي جاي جايلز، علي منصور، غبريال صليبي وكريم زينون والتي لم تستمر طويلا.

كما كان لمقعد احتياط فريق الرياضي دورا أساسياً في حسم نتيجة اللقاء وتمكن المدير الفني احمد فران من استخدام اكثر من ورقة لتنويع اللعب. مقابل خيارات محدودة للمدير الفني لفريق هوبس جاد الحاج.

وكان افضل مسجل للفائز كيفن غالوي برصيد 19 نقطة واسماعيل احمد 18 نقطة ووائل عرقجي 13 نقطة و5 متابعات، وللخاسر كريم زينون 18 نقطة و6 متابعات وجون جايمس 10 نقاط وغبريال صليبي 9 نقاط.

وفي الختام وزع الحريري وكبار الحضور الميداليات على اللاعبين، وسلم كأس المركز الأول الى قائد الرياضي جان عبد النور، وكأس المركز الثاني الى قائد هوبس حبيب عبدالله.

ونال علي منصور من هوبس جائزة افضل لاعب في الدورة، ووائل عرقجي من الرياضي جائزة افضل هداف، ولاعب الاتحاد السكندري احمد عادل "دولا" جائزة اللاعب المثالي.

مثل الرياضي: جان عبد النور، اسماعيل احمد، وائل عرقجي، هايك قيوكجيان، ميغيل مارتينيز، اكيني ايبكوي، كيفن غالوي، ويلي وارن وباسل بوجي.

مثل هوبس: حبيب عبد لله، كريم زينون، علي منصور، س جاي جايلز، غبريال صليبي، جون جايمس وكورتني فيلز.

قاد المباراة الحكام عادل خويري والعماني احمد البلوشي والفلسطيني عنان ضراغمة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard