دار تابت ملتقى لـ 8 مبدعين في عجلتون فنانون من لبنان والعالم تألقوا بالرسم للفن والحرية

13 أيلول 2019 | 05:55

يُختتم اليوم الجمعة الملتقى الفني الدولي في دار تابت في بلدة عجلتون الكسروانية، حيث عرض ثمانية مبدعين من لبنان والعالم أعمالهم الفنية ورسومهم منذ الاثنين الماضي.توجهت الأنظار إلى محتويات معرض الملتقى الذي يضم رسوم المبدعين وأربعة أعمال خاصة جاء بها اليوم كل واحد من المبدعين من "حصاد" مسيرتهم الفنية المرموقة لتضاف إلى أعمالهم في الملتقى. ويختتم اليوم فصل من هذا الملتقى، الذي قد يشهد وفق المعلومات تتمة في مرحلة أخرى.
إذا قصدت الدار في بلدة عجلتون، يمكن أن ترى رياض تابت، مؤسس الدار والداعم لها، يجالس المبدعين الثمانية وصديقه سيزار نمور رائد "مقام" ومؤرخ الفن التشكيلي ... الحديث ليس بالسياسة، بل عن لبنان الرسالة العابق بالثقافة والجمال. وينضم الى الجلسة اللطيفة النحات ابراهيم زود، الذي يتشارك معهم ذكريات الحركة الثقافية ماضياً وحاضراً ومستقبلاً.
وسجل أيضاً حضور لافت لمدير الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة "الألبا" اندره بخعازي، الذي أثنى على تمايز الملتقى مشيراً الى ضرورة مشاركة طلاب "الألبا" في لقاءات مهنية وفنية بين الفنان ومحيطه من خلال ورش فنية حية ومفتوحة على ايماءات المحيط...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard