"الديوك" تجرّد "دريم تيم" من اللقب العالمي!

12 أيلول 2019 | 03:40

كسر منتخب فرنسا "عنجهية" نظيره الأميركي، وفجر أكبر مفاجآت بطولة كأس العالم لكرة السلة التي تستضيفها الصين، بعدما أقصى منتخب "دريم تيم" من الدور ربع النهائي بفوزه عليه بفارق 10 نقاط 89-79، ليجرده من اللقب. وفشل المنتخب الأميركي المتوّج باللقب خمس مرات، في بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2002 عندما استضاف البطولة على أرضه ومني بالخسارة الاولى في كأس العالم منذ 13 سنة، بينما بلغت فرنسا المربع الذهبي للمرة الثانية تواليا.

وتلتقي فرنسا التي حلت ثالثة في النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت عام 2014، مع الأرجنتين الجمعة (الساعة 15:00 بتوقيت بيروت) في نصف نهائي مونديال 2019 الذي تستضيفه الصين حتى 15 أيلول. وتألق في صفوف المنتخب الفرنسي كل من ايفان فورنييه لاعب أورلاندو ماجيك الأميركي بتسجيله 22 نقطة، وعملاق يوتا جاز رودي غوبير الذي حقق 21 نقطة و19 متابعة، وناندو دي كولو برصيد 18 نقطة. وقال غوبير: "بعد نهاية مسيرتي، ستكون هذه المباراة من التي سأتذكرها دومًا. لم نخف ولو للحظة واحدة (...) هدفنا ليس التغلب على الولايات المتحدة بل الفوز بكأس العالم، سنتحضر جيدًا لمواجهة الأرجنتين القوية وندرس طريقة لعبها". ولم يتمكن المنتخب الأميركي المتوّج بذهبية الأولمبياد في آخر ثلاث نسخ وغير المقنع منذ بداية البطولة التي خاضها في غياب العديد من نجوم دوري المحترفين، من إيجاد الحلول في الدقائق الأخيرة لتمضي فرنسا وتحقق الفوز.

وفي الدور عينه، تغلبت أوستراليا بطلة آسيا على تشكيا 82 – 70 لتضرب موعداً مع اسبانيا في نصف النهائي (الجمعة الساعة 11:00 قبل الظهر). ويدين منتخب اوستراليا بالفوز للاعب سان انطونيو سبرز باتي ميلز الذي سجل 24 نقطة الى6 تمريرات حاسمة.

وتأهلت فرنسا واسبانيا الى نهائيات مسابقة كرة السلة في أولمبياد طوكيو، حيث سبقهما كل من منتخبات الولايات المتحدة والأرجنتين بصفتهما أفضل فريقين من الأميركتين ونيجيريا أفضل فريق أفريقي وإيران أفضل فريق آسيوي وأوستراليا عن أوقيانيا الى اليابان المضيفة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard