شراء العقارات في قبرص: المسيحيون قلقون

10 أيلول 2019 | 00:11

استراحة في قبرص.

يروي لي سمير انه قرر اخيرا شراء شقة في قبرص، تكون للاستجمام وتمضية بعض الوقت في الجزيرة الهادئة والآمنة والممتعة والقريبة من لبنان. ويضيف: "ربما تكون لنا ملجأ إن توترت الاوضاع في لبنان، او ربما موطئ قدم في انتظار الحصول على تأشيرة الى بلد اوروبي او اميركي اذا اندلعت حرب جديدة. قبرص هذه شكلت ملجأ للبنانيين كثر انتقلوا اليها زمن الحرب، وقصدها البعض بالهليكوبتر او بقوارب او سفن بحرية".وسمير ليس سوى واحد من عشرات اللبنانيين الذين باتوا يفكرون جديا في "الاستثمار القبرصي"، أضف الى ذلك، ان الجزيرة، ولجذب الاموال المستثمرة، باتت تقدم بطاقة الاقامة الدائمة لكل شخص يشتري عقارا تفوق قيمته 300 الف اورو، وتشمل الاقامة الشخص مع عائلته. وهذه الاقامة، اذا التزم اصحابها قوانين البلد، ولم يسجلوا انتهاكات ومخالفات، تتيح لهم بعد حين، التقدم بطلب للحصول على الجنسية. ويأمل لبنانيون كثر في أن تنضم قبرص رسميا الى الاتحاد الاوروبي، فيكتسبوا الجنسية الاوروبية مباشرة.
تبرز من حين الى آخر اعلانات تحض اللبنانيين على الاستثمار العقاري في قبرص القريبة من لبنان، ببُعد لا يتجاوز الـ25 دقيقة طيراناً. ويقنع اصحاب...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 85% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard