اقتصاد وأعمال

10 أيلول 2019 | 05:00

هل يعود الاسمر الى الاتحاد العمالي العام؟

علمت "النهار" من مصادر متابعة ان وساطة تجري مع بكركي للقبول بعودة رئيس الاتحاد العمالي العام المستقيل بشارة الاسمر عن استقالته بعدما زار الصرح والتقى البطريرك مار بشارة بطرس الراعي ووضع اكليلا من الزهر على ضريح البطريرك نصرالله بطرس صفير. وكان الاسمر نطق بكلام مهين بحق البطريرك الراحل ادى الى حملة ضده استدعت استقالته. ولا يزال الموقع شاغرا منذ الاستقالة.

إضراب في محطات المحروقات

أفادت معلومات "النهار" ان اصحاب محطات المحروقات يتجهون مجددا الى اعلان الاضراب غدا بعدما اعلنوا تعليق اضرابهم السابق في مقابل وعود بتلبية مطالبهم. لكن الوعود تبخرت بعد الغاء الاضراب، ولم ينفذ منه شيء. وقد نشطت حركة الاتصالات امس للخروج بموقف موحد.

23 قتيلا في اسبوع

كشفت غرفة التحكّم المروري في قوى الامن الداخلي عن رقمٍ "مُرعب" لعدد ضحايا حوادث السّير في لبنان خلال أسبوعٍ واحد. وأفاد حساب الغرفة عبر "تويتر"، أن عدد القتلى نتيجة حوادث السير خلال الأسبوع الفائت بلغ 23، فيما سجّل إصابة 194 شخصاً بجروح في إجمالي حوادث بلغ 155 حادثاً.

لا تلاعب بعدادات السيارات

غرّدت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن عبر تويتر: "بلشت بفكرة من مواطن وتابعناها مع هيئة ادارة السير. وهلق صار كل واحد بدو يشتري سيارة بيقدر يطلب افادة المعاينة اللي رح تضمّن خانة مخصصة للكيلومتراج. يعني ما حدن بقا قادر يتلاعب بالعدّاد. ومتل مارك كيروز في كتير عندن افكار جديدة ونحنا جاهزين لنطورها ونطبقها".

أبو فاعور ومسارات المناطق الصناعية الجديدة

ترأس وزير الصناعة وائل أبو فاعور اجتماعاً مشتركاً ضمّ ممثلين لوزارة الصناعة ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" والاستشاريين الملكفين وضع المخططات التوجيهية للمناطق الصناعية الجديدة المنوي إقامتها. وهدف الاجتماع الى عرض الدراسات والمواصفات من الناحية الجغرافية والبيئية والاجتماعية، ومميّزات المواقع، والتصوّرات عن ماهيّة الصناعات التي ستقام في نطاق المشاريع في تجمّعات متخصّصة (clusters)، مع الأخذ في الاعتبار دراسة الجدوى وحاجة السوق والمساحات الخضراء التي ستتوزّع فيها.

79,6% نسبة التزام أصحاب المولدات

أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة بيانا أكدت فيه "أن نسبة التزام اصحاب المولدات القرارات والتعاميم الصادرة عن وزارة الاقتصاد والتجارة ووزارة الطاقة والمياه بلغت 79,6% منذ أول شباط وحتى 31 آب. وقد تم تنظيم 478 محضر ضبط جديد بالمخالفين، وأحيل 466 محضر ضبط أمام القضاء المختص".

نواب كسروان - جبيل عند خليل

التقى وزير المال علي حسن خليل وفداً من نواب كسروان – جبيل ضمّ النواب روجيه عازار، شامل روكز، فريد هيكل الخازن، سيمون أبي رميا، شوقي الدكاش، مصطفى الحسيني، وتم البحث في الخطوات التنفيذية لإنشاء محافظة كسروان – جبيل وإيجاد مبنى لها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard