"ضبّ" السياسيين في قاووش؟

10 أيلول 2019 | 00:03

جاء كلام الرئيس سعد الحريري خلال جولته في المرفأ عالي النبرة وعلى طريقة "البلاغ رقم ١"، لكن محتواه يدفع عملياً الى طرح ثلاثة أسئلة:السؤال الأول، عندما يقول "لينضبّ السياسيون خَلَص" فانه يحتاج حتماً الى مجلس لقيادة الثورة، يساعده على تنفيذ هذا الإنقلاب التاريخي الرائع، الذي يمكن ان ينتشل لبنان من قاع الفشل. ولكن من يصدق أنه يمكن فعلا ضبّ هؤلاء السياسيين، عندما يكون قرار "الضب" وتنفيذ فصوله وبنوده، دائماً في ايديهم المتشابكة والمتشاركة في السراء والضراء، وحتى آخر فلس في جيب آخر أرملة لبنانية، لأنهم هم الدولة ولهم القرار والفعل؟!
نعم دولة الرئيس، من الذي سيضّب هؤلاء السياسيين الأبالسة إذا كان كل شيء في البلد في أيديهم: الأمن والقضاء والقانون والإدارة والتدبير والتقرير والعقاب والثواب والأبيض والأسود، ولم يعد للمواطنين سوى الصمت يأساً أو الهجرة هرباً؟
السؤال الثاني، هل يكفي ان تقول "خَلَص"، لكي تتوقف القطط عن أكل فتات الجبنة المتبقية في لبنان، وهل من المعقول ان نقول "خلص"، بمعنى أنهم "تخنوها" من غير ان يُقام الحساب لهؤلاء، الذين أوصلوا البلد الى حافة الإفلاس والفشل، ثم تكراراً من الذي...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 86% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard