في السباق الديموقراطي إلى البيت الأبيض بايدن يحافظ على تقدمه عشية مناظرة محورية

10 أيلول 2019 | 06:30

المرشح الديموقراطي للرئاسة الاميركية جو بايدن يتحدث في مؤتمر للحزب الديموقراطي في مانشستر بولاية نيوهامبشر السبت. (أ ف ب)

حافظ المرشح الديموقراطي لمنصب الرئاسة الاميركية جوزف بايدن على تقدمه في السباق الديموقراطي في آخر استطلاع للرأي أجرته صحيفة ""الواشنطن بوست" وشبكة "أي بي سي" الاميركية للتلفزيون وأعلنت نتائجه الاحد، قبل المناظرة الثالثة بين 10 مرشحين ديموقراطيين التي ستجرى في مدينة هيوستن بولاية تكساس مساء الخميس.أظهر الاستطلاع الذي أجري بين الثاني والخامس من الشهر الجاري ان بايدن يحظى بتأييد 29 في المئة من الناخبين الديموقراطيين، يليه السناتور بيرني ساندرز الذي يؤيده 19 في المئة، واحتلت المرتبة الثالثة السناتور اليزابيث وارن التي أيدها 18 في المئة. وثمة هوة واسعة بين المرشحين الثلاثة المتقدمين، والمرشحين السبعة الاخرين، بمن فيهم السناتور كاميلا هاريس في المرتبة الرابعة والتي أيدها سبعة في المئة من الناخبين، وراوحت نسب تأييد سائر المرشحين بين أربعة وواحد في المئة.
ولا يزال المرشح بايدن في موقعه المتقدم في كل استطلاعات الرأي منذ منتصف الصيف الماضي. ومع ان عدد المرشحين الديموقراطيين تراجع الى 16 مرشحاً بعد انسحاب بعضهم في الاسابيع الاخيرة، الا ان 10 منهم فقط حصلوا على الحد الادنى من التأييد وجمع...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard