مجتمعنا

10 أيلول 2019 | 00:00

مغدوشة إحتفلت بعيد سيدة المنطرة

احتفلت مغدوشة (صيدا) بعيد شفيعتها سيدة المنطرة، تزامنا وعيد مولد العذراء. وأقيم في المناسبة زياح حاشد انطلق من كنيسة السيدة في وسط البلدة الى مقام سيدة المنطرة، يتقدمه راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران إيلي بشارة الحداد والنائب ميشال موسى ورئيس البلدية رئيف يونان وفاعليات محلية ومن الجوار. وعشية العيد، أقفل الشارع الرئيسي للبلدة أمام السيارات، وأقيمت فيه احتفالات وعروض فنية استمرت حتى فجر اليوم التالي.

مسابقة لطلاب الجامعات حول التكنولوجيا والاستثمار

اعلن وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا عادل أفيوني عن نيته "إطلاق مسابقة لطلاب الجامعات حول أفضل مشروع يمكن تنفيذه في وزارة الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا، على أن تحظى المشاريع الفائزة باحتضان ورعاية من الوزارة وأن تعطى الفرصة للطلاب لتنفيذ هذه المشاريع، ضمن إطار الوزارة وبالتعاون معها وسيتم التحضير لهذه المسابقة في الأسابيع المقبلة بهدف اطلاقها سريعا".

فيلم لبناني في نهائيات مهرجان ازميت

وصل فيلم خريج الجامعة اللبنانية الطالب المخرج أنطوني اسطفان مرشاق "هيك بدن" من بين 548 فيلما مشاركا، إلى نهائيات مهرجان إزميت الدولي للأفلام القصيرة (Izmit international short film festival) الذي سينظم في تركيا من 2 الى 4 تشرين الأول المقبل. وسينافس الفيلم اللبناني "هيك بدن" أمام لجنة تحكيم دولية، خمسة أفلام من فرنسا وبريطانيا وتايلاند وتركيا وصربيا، على أن يشارك في مهرجان بيروت للأفلام أواخر العام الحالي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard