الولايات المتحدة أكملت ربع النهائي وخروج اليونان!

10 أيلول 2019 | 05:15

أكملت الولايات المتحدة وتشيكيا عقد الدور ربع النهائي من كأس العالم لكرة السلة المقامة في الصين، بفوز الأولى على البرازيل، وبالتالي تقديمها خدمة الى الثانية برغم خسارتها أمام اليونان في اليوم الاخير من منافسات الدور الثاني. وكانت اليونان المتوّجة بفضّية مونديال 2006، في حاجة الى الفوز بفارق 12 نقطة أو أكثر على تشيكيا للإبقاء على آمالها في بلوغ الدور ربع النهائي، في انتظار مباراة البرازيل والولايات المتحدة التي أقيمت لاحقا، إلا أنها فازت بفارق سبع نقاط فقط (84-77)، فعادت البطاقة الأخيرة لربع النهائي إلى تشيكيا التي استفادت من فوز المنتخب الأميركي حامل اللقب على البرازيل 89-73. وتابع اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو أفضل لاعب في الدوري الأميركي للمحترفين مع فريقه ميلووكي باكس، الدقائق الخمس الاخيرة من المواجهة من مقاعد البدلاء بعد ارتكابه الخطأ الشخصي الخامس منتصف الربع الاخير.

ونجحت اليونان في التقدم بفارق 12 نقطة قبل نحو سبع دقائق من نهاية اللقاء، إلا أن التشيكيين نجحوا في تقليص الفارق قبل أن يخرج "العملاق" اليوناني بالاخطاء الخمسة وبرصيده 12 نقطة، 9 متابعات و4 تمريرات حاسمة. وأسدت الولايات المتحدة خدمة لتشيكيا بفوزها على البرازيل 89-73 التي خرجت خالية الوفاض من البطولة على غرار اليونان. وقدمت الولايات المتحدة المتوجة بكأس العالم في خمس مناسبات أداء جماعيًا مميزًا حيث تجاوز أربعة لاعبين حاجز العشر نقاط وكان كيمبا ووكر لاعب تشارلوت هورنتس ومايلز تورنر لاعب انديانا بايسرز أفضلهم بـ16 نقطة لكل منهما.

وحسمت أوستراليا صدارة المجموعة الثانية عشرة بفوزها على فرنسا 100-98 في مباراة ملحمية حسمت في الثانية الأخيرة وتفادت بالتالي مواجهة الولايات المتحدة في ربع النهائي.

وتلتقي فرنسا في الدور المقبل مع الولايات المتحدة غداً الأربعاء، فيما تلعب أوستراليا مع تشيكيا في اليوم نفسه. ويفتتح الدور ربع النهائي اليوم بمباراتي إسبانيا مع بولونيا، والأرجنتين مع صربيا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard