ميقاتي: المعالجة الاقتصادية يجب أن تكون استثنائية

7 أيلول 2019 | 05:13

شدد الرئيس نجيب ميقاتي على أن المعالجة الاقتصادية، انطلاقاً من مقاربة الاجتماع الاقتصادي المالي الذي عقد في القصر الجمهوري للملفات الاقتصادية والمالية المطروحة بطريقة موضوعية، "يجب أن تكون استثنائية أيضا، من خلال الاسراع في تنفيذ مشروع إنقاذي يخرجنا من النفق".

وقال أمام زواره في طرابلس "إن العبرة في التنفيذ، لأن الناس ملَّت الاقوال التي لا تتحول افعالا، خصوصا أن معظم الافكار يتكرر في كل البيانات الوزارية".

وأوضح أنه عرض في مداخلته "جملة من الاقتراحات، تلاقت في العديد من جوانبها مع المقترحات والاجراءات الإصلاحية التي قدمت، وعلى هذا الاساس قدمت نسخة منها الى فخامة الرئيس العماد ميشال عون ليبنى على الشيء مقتضاه، مقترحا من ضمن ورقة متكاملة، تشكيل ثلاث لجان: قانونية لاقتراح ما يلزم لتأمين استقلالية القضاء، ومالية - اقتصادية لاقتراح السبل المثلى لتطبيق خطة اصلاح اقتصادية تعتمد على مقترحات خطة ماكينزي لبناء اقتصاد عصري مستدام يعتمد على القطاعات الانتاجية. أما اللجنة الثالثة فهي ادارية وتتولى مسح الادارة وإعادة هيكلة القطاع العام برمته وزيادة انتاجيته، وتُحدد لها مهلة شهر لإصدار توصياتها". وكان استقبل في دارته وفدا من "الملتقى اللبناني - التركي"، واتصل برئيس مجلس ادارة "مؤسسة كهرباء لبنان" كمال حايك متمنياً الاسراع في اصلاح الاعطال في مدينة الميناء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard