دورة حسام الدين الحريري الـ29 بالسلة

6 أيلول 2019 | 03:50

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لـ"دورة حسام الدين الحريري الدولية بكرة السلة"، اطلاق النسخة الـ29 التي ينظمها نادي الفداء الرياضي صيدا برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وبإشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة اعتبارا من 10 ايلول الجاري حتى 17 منه في قاعة صائب سلام في النادي الرياضي بيروت في المنارة، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في دارة آل الحريري في مجدليون، برعاية النائبة بهية الحريري.

يشارك في الدورة شاركاسي الاوكراني، الاتحاد السكندري المصري، النجم الساحلي التونسي، المجمع البترولي الجزائري، اضافة الى الرياضي بيروت حامل اللقب، الحكمة بيروت، بيروت فيرست كلوب وهوبس بيروت.

وتوزعت الفرق الى مجموعتين ضمت الاولى النجم الساحلي، هوبس بيروت، شاركاسي والرياضي بيروت، والثانية بيروت فيرست كلوب، الحكمة بيروت، الاتحاد السكندري والمجمع البترولي.

وتفتتح البطولة، التي ستنقل مبارياتها عبر شاشة تلفزيون "المستقبل" الثلثاء المقبل الساعة 18:00، بمباراة الرياضي بيروت والنجم الساحلي التونسي.

وتخلل المؤتمر كلمة لمنسق الدورة هشام جرادي الذي قال: "29 سنة مرت على انطلاق هذه التظاهرة الرياضية، الوطنية، العربية والدولية التي انطلقت شعلتها من عاصمة الجنوب صيدا وتتوهج اليوم على مساحة الوطن كله من على منارة عاصمته بيروت بالتعاون مع النادي الرياضي الشقيق". وأضاف: "نعاهدك سيدتي (الحريري) أن تكون الدورة دائما كما ارادها شهيدنا شهيد الوطن ملتقى للشباب العربي، وان نمضي بها ان شاء الله الى المزيد من التطوير والانتشار، وأن تبقى جامعة للأبطال والرياضيين المتميزين".

ثم تحدثت الحريري فقالت: "أود بداية أن أتوجّه بالشّكر والتّقدير لنادي الفداء الرياضي صيدا الذي جسّد على 29 عاماً إرادة شباب صيدا بالنّهوض والتّقدّم ومواجهة التّحديات وتحويل اليأس إلى أمل، والأحزان إلى أفراح عبر دورة حسام الدين الحريري الدولية بكرة السلة التي بدأت بمبادرة صيداوية لتتطوّر إلى دورة عربية ومن ثم إلى دورة دولية لتحقّق النّجاح تلو النّجاح ولتكرّس منطق التنافسية الخلاّقة من أجل النّجاح والتّقدّم والازدهار في كلّ مجال". ورحبت بالفرق المشاركة وشكرت الاتحاد ورئيسه أكرم الحلبي.

ثم اعلن الامين العام للجنة العليا المنظمة مدير الدورة نزار الرواس برنامج الدورة وكشف عن مباريات لمنتخب لبنان على هامشها "دعما لمسيرته".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard