هدوء يلفّ الحدود وغياب إسرائيلي لافت الجنود الإسرائيليون يتنقّلون بسيارات مدنية!

31 آب 2019 | 02:45

لا يزال الهدوء الحذر يسيطر على الحدود اللبنانية الجنوبية لليوم السادس، في الوقت الذي كثفت فيه اسرائيل خروقها الجوية للاجواء اللبنانية.لليوم السادس لم يتغير المشهد على طول الحدود الجنوبية. "النهار" جالت على الحدود من الساحل اللبناني قرب الناقورة وصولا الى كفركلا، ولاحظت استمرار انكفاء الجنود الاسرائيليين وتركهم مواقعهم العسكرية الملاصقة للبنان على طول الخط الازرق.
بداية الجولة كانت من الناقورة حيث انتشار الجيش اللبناني كالمعتاد على الحدود، من دون أي تغييرات تذكر، مع ملاحظة ارتداء الجنود الخوذ والسترات الواقية من الرصاص، في مؤشر لرفع جاهزية الجيش بعد تصديه للمسيّرات الثلاث في اجواء بلدة عديسة.
قبالة الحدود اللبنانية في بلدتي طربيخا ومروحين (صور) لوحظ اخلاء المواقع والدشم الاسرائيلية، وغابت الدوريات الروتينية الاسرائيلية، فيما أفاد سكان من بلدة مروحين أن الجنود الاسرائيليين يتحركون في سيارات مدنية، وبعضهم خلع ملابسه العسكرية وفضّل ارتداء ألبسة مدنية لمراقبة الحدود، وكذلك أقفل معمل لصناعة الكاوتشوك على الحدود وظلت الآليات التابعة له متوقفة في فسحة أمامه، وكل ذلك يجري على مرأى من السكان...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 84% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard