LAU و USAID يطلقان برنامج المنح الجامعية الثامن

31 آب 2019 | 05:45

خلال اطلاق البرنامج.

أطلقت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) والوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) برنامج المنح الجامعية الثامن للسنة 2019 والذي يوفر فرصة لنخبة من الطلاب لمتابعة دراستهم الجامعية. ويقدم البرنامج منحة دراسية جامعية كاملة الى 69 تلميذاً وتلميذة من حملة الشهادات الثانوية والمعاهد التقنية من انحاء لبنان.

واحتفلت الجامعة والوكالة بإطلاق البرنامج معاً واستقبال هذه النخبة من الطلاب في حرم بيروت الجامعي- قاعة كلية عدنان القصار لادارة الاعمال، وسط حضور تقدمه ممثل (USAID) احمد الامين، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتورة اليز سالم، مساعد نائب الرئيس لشؤون التسجيل عبدو غيه، ومساعد نائب الرئيس لشؤون التواصل الخارجي والالتزام المدني ايلي سميا، الى مسؤولين في الجامعة والطلاب واهاليهم.

واستهل الاحتفال بعرض فيلم عن البرنامج وشهادة لاحدى الطالبات، ثم تحدثت الدكتورة سالم مهنئة الطلاب الجدد على انضمامهم الى (LAU). وعرضت لمسار اختيار الطلاب والاختبارات الصعبة التي خضعوا لها وصولاً الى إنتقاء 69 طالباً وطالبة من بين عشرات المتقدمين الى البرنامج.

بدوره، بارك عبدو غيه للطلاب اختيارهم البرنامج وعرض باقتضاب للسيرة الطويلة التي مروا فيها وصولاً الى اختيارهم في اختصاصات: الهندسة، الرياضيات، ادارة الاعمال، التمريض، علوم الكومبيوتر، الكيمياء، الاقتصاد، التربية والتعليم، الضيافة والسياحة، وعلم النفس.

اما كلمة الختام، فكانت لمساعد نائب الرئيس لشؤون التواصل الخارجي والالتزام المدني ايلي سميا الذي قدم فريق عمل المكتب في بيروت وجبيل الى الطلاب الجدد، وعرض لآلية عمل البرنامج وسعيه الى تحقيق الريادة والتفوق بمعية الطلاب من خلال برامج تدريب وتأهيل وإعداد متنوعة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard