"قطعة حرية" لمؤسسة جبران تويني في "بيت بيروت"... تويني: 47 مبدعاً يستذكرون انعتاقه بريشة وإزميل وصورة

31 آب 2019 | 07:30

جاء معرض "قطعة حرية"، الذي دعت "مؤسسة جبران تويني" الى افتتاحه في احتفال رسمي يرعاه رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري السادسة مساء الثلثاء 17 ايلول المقبل في "بيت بيروت"، امتداداً واسع الأفق للحرية العابقة من حبر قلم جبران تويني. قاربت المؤسسة نهج تويني هذا من خلال "جمع شمل" 47 مبدعاً عبّروا عن الحرية كما خطّتها ريشتهم ونحته إزميلهم والتقطته عدستهم الفوتوغرافية.الدعوة عامة، ويستمر المعرض حتى الثلثاء 24 منه، يومياً من الساعة 12:00 ظهراً الى 9:00 مساء. من جيل ناشئ وشباب جامعي وراشدين، سيشعر المتشوقون الى الحرية من خلال تجوالهم على هذه الأعمال الفنية بانها قدر طوعي في مسيرة الإنسان، على رغم ومضات متفاوتة في مناخ الحرية وفضائها الرحب.
"هي تظاهرة ثقافية أردناها لنتذكر معاً انعتاق جبران تويني من خلال فنانين يحكون عن الحرية"، قالت رئيسة "مؤسسة جبران تويني" ميشيل تويني في حديث الـى "النهار". وشددت على ان "الحرية مرتبطة بجبران تويني، بقلمه"، مشيرة الى ان "الوجه الثقافي للبنان يمثل ما كانه جبران فعلياً".
ولفتت الى ان "محتويات المعرض تتميز بأعمال فنية تغوص في حلم الحرية وتحكي عن الحرب والظلام...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 93% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard