نقابة المعلمين طالبت جريصاتي بالمساعدة في إصدار مشروع قانون زيادة غلاء المعيشة لإفادة معلمي الخاص

23 كانون الثاني 2014 | 00:12

جريصاتي مجتمعاً بوفد نقابة المعلمين برئاسة محفوض.

طالب نقيب المعلمين نعمه محفوض وزير العمل المساعدة في التعجيل باصدار مشروع قانون زيادة غلاء المعيشة لافادة معلمي المدارس الخاصة.
وزار أمس وفد من نقابة المعلمين في لبنان برئاسة محفوض، ضم نائب رئيس النقابة يوسف البسام ورئيس مجلس ادارة صندوق التعاضد مجيد العيلي ومدير صندوق التعاضد تمام عيتاني، وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال سليم جريصاتي، وأطلعه على أوضاع المعلمين في المدارس الخاصة. وطالب محفوض وفق بيان، وزير العمل بالمساعدة في التعجيل باصدار مشروع قانون زيادة غلاء المعيشة لافادة معلمي المدارس الخاصة من الزيادة التي قبضها غالبية اللبنانيين الموظفين منذ سنتين، الا ان بعض المؤسسات التربوية تمنعت عن دفعها لمعلميها بحجة عدم صدور القانون حتى تاريخه. وقال ان هذا الامر يلحق ظلامة كبيرة بمعلمي المدارس الخاصة جراء ارتفاع الاسعار بعد زيادة غلاء المعيشة وتدني القيمة الشرائية لرواتبهم بعدم اقرار الزيادة لهم. ووفق بيان للنقابة أن جريصاتي ابدى كل تفهم ووعد ببذل جهود بهذا الخصوص.
كذلك بحث الوفد مع جريصاتي في موضوع افادة المعلمين المتقاعدين عن عمر 64 سنة من تقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. فابلغ وزير العمل وفد النقابة بانه اعد مشروع الرعاية الصحية الخاص بالاشخاص اللبنانيين المضمونين الذين توقفوا عن العمل والذي يشمل المضمونين الذين توقفوا عن العمل موقتا أو بداعي بلوغ السن القانونية. وطلب من نقابة المعلمين الاطلاع على مشروع القانون ووضع ملاحظاتها سريعاً.
وقالى البيان أن نقيب المعلمين أعلن اعتراض المعلمين على عدم دعوة النقابة اوهيئة التنسيق النقابية أخيراً الى اجتماعات هيئة المؤشر والتي شارك فيها ممثلون عن ارباب العمل والعمال. فوعد جريصاتي بمعالجة الموضوع ايجاباً.
اما بخصوص تمثيل نقابة المعلمين في مجلس ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، فاكد وزير العمل احقية تمثيلها باعتبارها من النقابات الأكثر تمثيلا مما ينطبق عليها شروط العضوية لمجلس الادارة. وسيعمل على تعديل مرسوم تشكيل مجلس ادارة جديد يضم نقابة المعلمين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard