الاعتماد من ABET لخمسة برامج لهندسة بيروت العربية

30 آب 2019 | 04:15

اعلنت جامعة بيروت العربية، في بيان أن كلية الهندسة في الجامعة نالت الاعتماد الدولي من ABET لخمسة برامج جديدة، في إطار: برنامج الهندسة المدنية - Civil Engineering (الدبية وطرابلس. برنامج الهندسة الميكانيكيةMechanical Engineering - الدبية وطرابلس. برنامج هندسة القوى الكهربائية والآلات - Electrical Power and Machines Engineering الدبية وطرابلس. برنامج الهندسة الصناعية Industrial Engineering - الدبية.و برنامج هندسة الاتصالات والالكترونيات - Communications and Electronics Engineering في طرابلس.

كما تم تجديد إعتماد برنامج هندسة الاتصالات والالكترونيات في الدبية.

واعتبرت الجامعة ان هذا الاعتماد يعد "بمثابة المنصة التي تعزز ثقتنا، وما هو الا مؤشر لعملنا الشاق والصعب لتعزيز أفضل الممارسات في مجال التعليم". واكدت "ان ترابط اعتماد ABET مع منظومة العولمة هو مطلب يساعدنا لكي نضمن أن متخرجينا يمكنهم توظيف مواهبهم دوليا. وهذا الاعتماد هو مفتاح لمساعدتنا في إعداد المهندسين ليكونوا جزءا من قوة العمل العالمية".

وختم البيان بأن "الجامعة حددت الاعتماد كأحد الأهداف، وها نحن الآن نحقق هذا الهدف الجديد في برامج كلية الهندسة، وهذا سيدفعنا بقوة نحو التميز لأننا مؤسسة تعليمية ديناميكية مؤثرة ليس فقط في لبنان بل في المنطقة، كما نطمح لإنتاج المهندسين الذين يستطيعون المساعدة في حل التحديات الاجتماعية والهندسية في القرن الحادي والعشرين من خلال حلول مبتكرة قابلة للتطبيق".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard