متقاعدو التعليم الرسمي يطالبون بتطبيق المادة 18 من قانون السلسلة 46

29 آب 2019 | 04:00

طالبت رابطتا المتقاعدين في التعليم الرسمي، في بيان بعد اجتماع استثنائي بتطبيق المادة 18 من قانون السلسلة 46. وأشار البيان إلى أنه "تم تقييم الاتصالات والتحركات السابقة بشأن تنفيذ المادة 18، فأكدت الرابطتان أن "لا دور لمتقاعدي التعليم الرسمي في الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها البلاد، بل صار معلوما لدى كل اللبنانيين بأن سبب هذه الأزمة هو الهدر والفساد، وإن حلها لا يكون بحرمان المتقاعدين من حقهم القانوني الواضح بتنفيذ المادة 18، التي فسرتها وزارة المال على طريقتها وحرمتهم من الزيادات المقررة على رواتبهم والمقسمة على ثلاث سنوات، بل بوقف مزاريب الهدر والفساد واتخاذ الإجراءات الإصلاحية السليمة. ولفت البيان إلى أن رابطتي المتقاعدين تبلغتا من المحامي الموكل الدعوى أمام مجلس شورى الدولة بأنه تسلم الرد الثاني من وزارة المال، وهو في صدد تحضير الرد عليه لتأخذ الدعوى مسارها القانوني.

وأشار البيان إلى أن الرابطتين قررتا عقد مؤتمر صحافي في مقر رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، خلف قصر الأونيسكو، الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم الخميس للإعلان عن اعتصام يحدد مكانه وزمانه خلال المؤتمر، إضافة الى تحركات احتجاجية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard