36 تلميذاً من مركز سرطان الأطفال تسلموا شهاداتهم شهيب: لم تطالبوا بإعفاءات ولا اعترضتم على الامتحانات

29 آب 2019 | 04:10

خلال الاحتفال بتسليم الشهادات لأولاد المركز.

للسنة الثامنة توالياً، نظم مركز سرطان الأطفال في لبنان في قاعة تشارلز هوسلر في الجامعة الأميركية في بيروت، احتفالا بعنوان "مسار الفرح" Path of Joy، في رعاية وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، تم خلاله توزيع الشهادات على 36 تلميذاً يتابعون أو أنهوا علاجهم في المركز، نال 13 منهم الشهادة المتوسطة (البريفيه) و23 شهادة الثانوية العامة بعد ما تقدموا إلى الإمتحانات الرسمية هذه السنة في المركز.

ووجّه شهيب في كلمته تحية إلى المتخرجين "الذين آمنوا بالعلم وتمسكوا بالحياة"، وإلى "عائلة مركز سرطان الأطفال وتضحيات المتطوعين الذين قدموا من دون مِنّة". وقال: "أنتم من واجهتم الألم بإبتسامة، وثابرتم على الدرس والتحصيل، ولم تطالبوا بإعفاء من الإمتحانات ولا أقدمتم على الاعتراضات، ولم تطالبوا بالإفادات، فاستحقيتم الفوز والنجاح، وتستحقون كل التسهيلات والتقدمات لمتابعة الطريق نحو مستقبل أفضل".

أما رئيس الجامعة الأميركية الدكتور فضلو خوري فقال إن الجامعة الأميركية تسعى إلى إتاحة التعلّم لأوسع قدر من الناس وأكثرهم تنوعاً. أضاف: "متخرجو اليوم رفضوا أن يسمحوا لمرضهم بأن يقف عائقاً دون تحقيق أحلامهم. فثابروا بدلاً من أن يستسلموا، وواجهوا التحديات بشجاعة لإتمام تحصيلهم العلمي".

وقال رئيس الهيئة التنفيذية لجمعية مركز سرطان الأطفال في لبنان الدكتور سيزار باسيم إن "النجاح في العلم والفن" هو عنوان الاحتفال "وهو نتيجة أشهر من المثابرة والعمل الإنساني الجماعي والإيمان بالذات وبغدٍ زاهر". أضاف: "هذه من أهم القيم التي نعمل بها في مركز سرطان الأطفال وخصوصاً في سياق مسيرة الأطفال الأعزاء وأهلهم نحو الشفاء".

أما ممثّلة شركة "بيبسيكو" ريم عبد النور فأشارت إلى أنّ "مسار الفرح" هو "ثمرة التعاون بين بيبسيكو ومركز سرطان الأطفال في لبنان. وقالت: "لقد استطاع هؤلاء الأطفال بناء قدراتهم ومواهبهم من خلال الفنّ والموسيقى والعلم (...) إنّهم يشكّلون نموذجًا نادرًا للإرادة البشريّة والأمل المستمر".

وألقت المديرة الطبية بالوكالة لمركز سرطان الأطفال الدكتورة ريّا صعب كلمة لاحظت فيها أن المتخرجين "تمكنوا من التركيز على رؤيتهم لمستقبل واعد، رغم مصاعب المرض والعلاج، وفازوا في هذا الامتحان بجدارة وتفوّق".

أما مديرة قسم Child Life في المركز الدكتورة رحاب صيداني جابر، ‏فشكرت وزارة التربية واصفة إياها بأنها "المدافع الأول عن حق أولاد المركز في العلم". كذلك شكرت وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية.

وكانت كلمة باسم نادي الأبطال Champions' Circle ألقاها أحمد علاف الذي إنتصر على المرض قبل سبع سنوات وأبدع في دراسته وحياته المهنية. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard