هذا ما قاله شمعون وكرامي عن كمال جنبلاط والدروز

29 آب 2019 | 06:20

طلب مني الصحافي الاستاذ سمير عطالله خلال حديث هاتفي بيننا نشر محضر اجتماع رئيس الحكومة الاسبق الشهيد رشيد كرامي ووزير المال آنذاك الرئيس الراحل كميل شمعون عام 1985 عن الطائفة الدرزية والشهيد كمال جنبلاط، خلال لقاءاتهم التي كانوا يعقدونها في مكتب رئيس مجلس النواب يومذاك الرئيس الشريف حسين الحسيني في قصر منصور عن ورقة الاصلاح الوطني التي كانا يعدّانها لإنهاء الحرب الاهلية. ومناسبة طلب نشر هذا المحضر جاءت في سياق اشادتي لعطاالله بدعوته الى إبعاد رئاسة الجمهورية عن الطائفة المارونية وفتح رحاب الرئاسات الثلاث: الجمهورية والمجلس النيابي والحكومة، للمداورة امام كل الطوائف.على ضوء المستجدات الراهنة بعد حادثة البساتين في الجبل وما اعقبها من تطورات سياسية اعيد نشر محضر لقاء الرئيسين الراحلين كرامي وشمعون حول الدروز وكمال جنبلاط. واذكّر في آن معا بكلام العقيد (الرئيس) ميشال عون امام اركان الجبهة اللبنانية في خلوة سيدة البير عام 1981.
شاركت الرئيس رشيد كرامي بانطلاق حواره الوطني مع الرئيس شمعون في قصر منصور في معظم لقاءاته. توجهت كما كل مرة الى منزله الكائن في منطقة الخندق الغميق قرب جسر سليم...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 93% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard