بيكاسو بوجوهه الثلاثة (الرسام النحات والفنان) في لبنان معرض لبعض لوحاته من باريس الى متحف سرسق

27 آب 2019 | 05:15

لا شيء يضاهي فرصة العمر، التي وفرها القيمون على كل من متحف سرسق والمتحف الوطني لبيكاسو في باريس، للجمهور المحلي العريض والمثقف لاكتشاف بعض أعمال الرسام الإسباني العالمي بابلو بيكاسو في لبنان. شئنا ام ابينا، إن الأعمال الفنية، لا سيما الرسم والنحت، ضرورة يومية لغذائنا الروحي، وهي وسيلة لتحريرنا من رتابة حياتنا اليومية.في متحف سرسق، حدث ثقافي كبير لأحد أشهر الفنانين العالميين في القرن العشرين "العملاق" بابلو بيكاسو بوجوهه الثلاثة: الرسام، النحات والانسان - الفنان، وهو معرض "غير اعتيادي" في لبنان بالتعاون مع المتحف الوطني لبيكاسو في باريس.
في الأشرفية، أبواب المتحف ستشرع في افتتاح رسمي لهذا الحدث في السادسة مساء الخميس 26 أيلول، على ان تستقبل هذه التظاهرة الفنية العامة، الطلاب وتلامذة المدارس الرسمية والخاصة بدءاً من الجمعة 27 أيلول في زيارة ثقافية لسلسلة أعمال من توقيع رائد الحركة التكعيبية بيكاسو، والتي تعرض عنواناً عاطفياً خاصاً به "بيكاسو والأسرة".
وأوضحت مديرة معرض سرسق زينة عريضة لـ "النهار" أن هذا المعرض يندرج في إطار التظاهرة الثقافية –الفنية لمشروع "بيكاسو المتوسط"، الذي...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard