شباب الساحل فاجأ الانصار في نهائي كأس النخبة

26 آب 2019 | 03:52

أحرز فريق شباب الساحل لقب كأس النخبة الـ22 اثر فوزه على فريق الانصار بركلات الترجيح بنتيجة 5 – 3 بعد تعادلهما 3 – 3 في الوقت الاصلي (الشوط الاول 1 – 1) في المباراة النهائية التي اجريت بينهما على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

وهذا اللقب الرابع لشباب الساحل الذي يحمل في رصيده ثلاثة القاب رسمية (لقب مسابقة كأس لبنان موسم 1999 – 2000، ولقبي كأس التحدي موسمي 2013 – 2104 و2014 – 2015). بينما تجمد رصيد الانصار في مسابقة كأس النخبة على لقبين بعد موسمي 1996 – 1997 و1999 – 2000. بينما يحمل النجمة الرقم القياسي في عدد الالقاب 11 مرة، امام العهد 5 مرات والصفاء مرتين وهومنمن لقب واحد.

فنيا جاءت المباراة في شوطها الاول حماسية وندية، واهدر الانصار فرصا كثيرة للتسجيل وظهر شباب الساحل خصما جريئا وهدد مرمى منافسه اكثر من مرة. وفي الدقيقة 18 افتتح الانصار التسجيل عبر عباس عطوي (اونيكا) من كرة وصلته من الحارس علي ضاهر الذي ابعد بقبضته ركنية رفعها حسام اللواتين فحضرها اونيكا بيمناه وسددها على الطاير الى الزاوية اليمنى لمرمى الساحل. ورد شباب الساحل في الدقيقة 42 عبر عباس عطوي (الختيار) بكرة وصلته من داوودا ديمييه حولها على مشارف الصندوق الى سقف المرمى.

وجاءت الدقائق العشرين الاولى من الشوط الثاني مجنونة، اذ سرعان ما تقدم شباب الساحل في الدقيقة 46 بتسديدة من على مشارف المنطقة ارتطمت ببطن العارضة وتحولت الى داخل الشباك. وفي الدقيقة 54 عزز باكاري كوليبالي التقدم للساحل من كرة رأسية حولها الى يمين الحارس حسن مغنية اثر ركنية رفعها عطوي من الجهة اليسرى. وفي الدقيقة 59 قلص حسن معتوق الفارق من تسديدة ارضية من داخل المنطقة خدعت الحارس ضاهر ومرت بين قدميه. وفي الدقيقة 65 ادرك الحاج مالك التعادل للانصار من تسديدة من داخل المنطقة الى يسار الحارس ضاهر.

وفي ركلات الترجيح سجل للساحل عباس عطوي، باكاري كوليبالي، عباس عاصي، حسن كوراني، داوودا ديمييه، وسجل للانصار حسن معتوق، الحاج مالك تال، محمود كجك واهدر حسام اللواتي.

وفي الختام تسلم كابتن شباب الساحل كأس النخبة من نائب رئيس الاتحاد ريمون سمعان.

مثل الانصار: حسن مغنية، حسين عواضة، لوكاس موزيس، جهاد أيوب (عدنان حيدر 52)، حسام اللواتي، عباس عطوي (أونيكا)، كالفن ضو (حسن حمود 57)، حسن شعيتو (موني) (محمود كجك 81)، حسن بيطار، الحاج مالك تال وحسن معتوق.

ومثل شباب الساحل: علي ضاهر، باكاري كوليبالي، علي عبود، زهير عبد الله (جاد حسين 45)، محمد حمود، حسن كوراني، عباس عاصي، عباس عطوي، حسين حيدر (حيدر عواضه 82)، داوودا ديمييه وعبد العزيز نداي.

قاد المباراة الحكم علي رضا وعاونه حكما التماس علي المقداد وسليم سراج وماهر العلي حكما رابعا للتبديل. وانذر الحكم حسام اللواتي وحسن بيطار ولوكاس موزيس وحسن حمود من الانصار وباكاري كولوبالي من شباب الساحل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard