يو - يو ما نثر سحر أنامله في بيبلوس الموسيقى جسر عبور بين الناس

26 آب 2019 | 04:43

عزف بشغف معانقا التشيلو وانغامه المليئة بالحنين، وبتعابير الفرح نثر سحر انامله. قدم احد اشهر العازفين في العالم يو - يو ما "مشروع باخ" منفردا على التشيلو، في اُمسية مميزة، في ختام مهرجانات بيبلوس الدولية.خلق يو - يو ما من خلال متتاليات التشيلو من يوهان سيباستيان باخ، عالما خاصاً لما يمكن ان تقدمه آلة منفردة، عالما من التعبير العاطفي، وفي كل متتالية 6 حركات اي أنه قدم في امسية واحدة لمدة نحو ساعتين ونصف الساعة 36 حركة مظهرا قيمة آلته الدرامية بامتياز. رحلة ممتعة من العزف، راقص خلالها انامله باناقة ودقة مبهرة على الاوتار بالتناغم مع عصاه، وكأنه يكتشف هذه الموسيقى مجددا مع جمهور آخر، عشق كل نغمة مستمتعاً بالعزف وكأنه يستمع الى المقطوعة للمرة الاولى، فتدفقت نغماته سلسة رقــيــقــة عــذبــة، وامتزجت بانامله والاوتار.
انخطاف أدخلنا عمق الميلانكوليا الحلوة لمتتالية حفظها وقدمها من دون نوتة موسيقية واحدة امامه، وعالم من المشاعر الجميلة الحنونة والرقيقة.
رحب بجمهوره باللغة العربية وخاطبهم بها بين متتالية واُخرى واعدا ان يتقنها افضل في المرة المقبلة. تحدث عن تاريخ جبيل وقال: "أنا كتير مبسوط...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 86% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard