سولسكاير جدَّد ثقته ببوغبا... وانتقال سانشيز لم يُطوَ

24 آب 2019 | 05:45

أبقى مدرب فريق مانشستر يونايتد النروجي أولي غونار سولسكاير ثقته بلاعبه بول بوغبا لتنفيذ ضربات الجزاء رغم الضجة التي أثيرت بعدما أهدر الفرنسي تسديدة أمام ولفرهامبتون الاثنين الماضي، حارماً فريقه النقاط الثلاث وصدارة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم. وانتُقِد سولسكاير بعد فشل الفرنسي في ترجمة ضربة جزاء بنجاح للمرة الرابعة في غضون عام، وذلك في المباراة ضد ولفرهامبتون التي أتت في المرحلة الثانية، بعد أسبوع واحد على تسجيل المهاجم ماركوس راشفورد هدفاً من ضربة جزاء في مرمى تشلسي ضمن منافسات المرحلة الافتتاحية.

وكان حارس ولفرهامبتون البرتغالي روي باتريسيو قد تصدى لتسديدة لاعب خط الوسط لينتهي اللقاء مساء الإثنين بالتعادل 1-1. وعلى رغم الانتقادات التي تعرَّض لها سولسكاير واتهامه بضعف في قيادة الفريق، الا انه بقي متمسكا بقراره بتعيين اللاعبَين لتولي تنفيذ ضربات الجزاء. وقال: "أنا متأكد من أنكم سترون بول بوغبا يسجل ضربة جزاء لمانشستر يونايتد مجددا. لنرَ متى سنحصل على (الضربة) المقبلة". واضاف المهاجم النروجي السابق الذي خاض 11 موسما مع يونايتد (1996-2007): "نتدرب على ضربات الجزاء مع ماركوس وبول. سيسجل واحدٌ منهما من التسديدة المقبلة، أنا متأكد من ذلك. نحن خائبون لأننا لم نفز بالمباراة لكن الكلام أصعب عندما لا تحقق النتيجة المرجوة".

الا أن إهدار بوغبا حامل لقب كأس العالم 2018 في روسيا مع المنتخب الفرنسي، كانت له تداعيات قاسية بعد تعرّضه لاساءات عنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد المباراة. ودعا النادي الانكليزي المشرفين على تلك المواقع الى العمل أكثر على حماية المستخدمين، وقد وافق مسؤولون من موقع "تويتر" على لقاء ممثلين من يونايتد. ودعا سولسكاير منصات التواصل الاجتماعي لتكون أكثر صرامة، الا انه أكد أنه لن يحض لاعبيه على مقاطعتها.

وقال النروجي الذي سجل هدف الفوز ليونايتد (2-1) في الوقت بدل الضائع لنهائي دوري أبطال أوروبا 1999 أمام بايرن ميونيخ الألماني: "بول على ما يرام، يتمتع بشخصية قوية ما يزيده صلابة". واضاف: "عندما تتحدثون معه، هو بخير ولا أصدق أننا ما زلنا نتحدث بشأن هذه الأمور في 2019. مواقع التواصل الاجتماعي مكان يسمح للاشخاص بالاختباء خلف هويات وهمية. الأمر لا يعود إليّ لتغييره ولكن هناك العديد من أولي غونار سولسكاير على تويتر. أعرف أنني لست أنا المسؤول ولكن علينا أن نقوم بشيء حيال ذلك. ما عسانا نقوم به نحن في مانشستر يونايتد؟ لن نمنع لاعبينا من استخدام هذه المواقع، علينا أن ننشر الامور الايجابية لوقف هذه الاساءات".

وفي شأن آخر، لم يخفِ سولسكاير أن المفاوضات ما زالت مستمرة بشأن إعارة محتملة للمهاجم التشيلياني ألكسيس سانشيز الى إنتر ميلان الايطالي قبل اغلاق سوق الانتقالات الصيفية الاوروبية مطلع أيلول المقبل. وقال الدولي النروجي السابق: "هناك أحاديث مع بعض الأندية. يعمل (سانشيز) بجهد وسنرى ماذا سيحصل في أيلول".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard