ماذا قال أعضاء المجلس الدستوري لـ"النهار" بعد اكتمال عقده والاستعداد لانطلاقته الجديدة؟

23 آب 2019 | 03:00

اكتمل عقد المجلس الدستوري بتعيين مجلس الوزراء الاعضاء الخمسة، بعدما كان مجلس النواب انتخب بالتوافق الاعضاء الخمسة الآخرين. وبذلك تبدأ هيئة المجلس الدستوري عملها لولاية ست سنوات غير قابلة للتجديد بعد قسم الاعضاء العشرة اليمين أمام رئيس الجمهورية وانتخابهم الرئيس الجديد للمجلس القاضي طنوس مشلب. فمن هم الأعضاء الجدد؟النقيب السابق للمحامين في طرابلس عبدالله الشامي، أحد الأعضاء المعيّنين، يمارس مهنة المحاماة منذ 39 عاماً، تمنى في اتصال لـ"النهار" أن يكون على قدر المنصب "الذي سنعطيه من قلبنا وجهدنا ككل عمل يحتاج إلى درس وتعب واجتهاد ليثمر في الطعون الدستورية التي سننجزها مستقبلاً، فنبني دولة ووطنا مثل الجهد الذي بذلناه في المهنة". ويرى قاسما مشتركا في المجال المهني والدستوري "هو القانون الذي أراه أساس كل شيء".
أما رئيس الدائرة القانونية في نقابة المحامين في بيروت منذ 20 عاما المحامي الياس بو عيد فبادرنا: "أنا ملتزم القانون في كل قضية سترد إلى المجلس الدستوري، وبعيد عن السياسة. أعمل وفق اقتناعاتي القانونية في الملف المطروح أمامي فحسب. ولديّ كل الجرأة للقول: "إذا بتريدو ما حدا يتعاطى"....

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard