تحضيرات القمة العالمية للكتاب 2019 في بيروت العربية سراج الدين لـ"النهار": مبادرة مهمة وجزء من بريقنا الثقافي

22 آب 2019 | 05:00

الدكتور اسماعيل سراج الدين متحدثاً إلى "النهار". (حسن عسل)

إذا كان خير جليس وصديق في الحياة الدنيا هو الكتاب، فإن وضعه على مدار البحث في قمة عالمية للكتاب 2019 يكتسب أهمية استثنائية في جامعة بيروت العربية من 28 الى 30 تشرين الأول 2019.هذه الاحتفالية السنوية، التي يرعاها رئس مجلس الوزراء سعد الحريري، جالت على عواصم "قرار" عدة قبل أن تحط رحالها في بيروت.
ينهمك فريق عمل الجامعة في متابعة التحضيرات اللوجستية للإحتفالية "الـبيروتية" لأقطاب عالميين في حضور عضو اللجنة التحضيرية للقمة الدكتور اسماعيل سراج الدين، وهو اسم شغل مناصب مرموقة عدة في محافل ثقافية وعلمية دولية وتبوأ مركز المدير المؤسس لمكتبة الاسكندرية من 2002 الى 2017.
في حديث إلى "النهار"، تظهر هامة الدكتور سراج الدين الثقافية والعلمية من خلال نظرته الإيجابية لواقعنا الحالي مستنداً الى كفايات عربية وصلت بنتاجها الثقافي الى العالمية او مشارفها.
وصلت خريطة طريق الاحتفالية السنوية الى بيروت بعد ان انطلقت في عام 2012 بدعم من منظمة الاونيسكو بفاعلية في مكتبة الكونغرس في واشنطن، تبعتها احتفالية سنوية في كل من سنغافورة ففرنسا ثم الاسكندرية فبيروت. واكب الدكتور سراج الدين خريطة طريق هذه...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard