أعلى رقم في عدد المسافرين عبر مطار بيروت

19 آب 2019 | 05:30

يشهد مطار رفيق الحريري الدولي في هذه الفترة زحمة مغادرين حيث وصل عدد المسافرين يوم الجمعة الماضي الى أعلى رقم في تاريخ لبنان وهو 22 ألف و800 مسافر، وهذا ما أكدته وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن في تغريدة عبر حسابها الخاص على "تويتر"، مشيرة الى أنها تتفهم معاناة المسافرين، وشكرتهم لأنهم يتحملون تعب الزحمة. ووعدت بالتخلص من هذا الوضع على أن يتم انجاز التحسينات جميعها قريباً جداً.

ووفق بيانات وزارة السياحة، زار لبنان خلال النصف الأول من السنة الجارية، نحو 44 ألف سائح من المملكة العربية السعودية، بنمو يصل إلى100% مقارنة بالعام الماضي. كما وصل ما يقارب 50 ألف سائح من مصر، ونحو 43 ألف سائح من الأردن، و9 آلاف سائح من قطر.

وبالنسبة الى الانفاق السياحي، تشير بيانات الوزارة الى أنه خلال شهر كانون الثاني، بلغ حجم الإنفاق 44 في المئة، وفي شهر شباط بلغ 27 في المئة، ووصل في شهر آذار إلى 29 في المئة من إجمالي الإنفاق العام. واحتل السعوديون المركز الأول لناحية الإنفاق، إذ بلغ إنفاقهم 15% من إجمالي الإنفاق، ثم الإماراتيون بمعدل 10%، والكويتيون بمعدل 9%.

ومع بداية فصل الصيف، ارتفع عدد القادمين إلى لبنان. ففي شهر تموز، بلغ عدد الركاب الآتين عبر مطار بيروت نحو 1059267 راكباً، منهم 574936 وافداً بين سائح ومغترب. ووفق بيانات الوزارة من المتوقع أن يشهد شهر آب، نمواً في أعداد القادمين إلى لبنان، بما ينعكس إيجاباً على قطاعات مختلفة، وخصوصا الإشغال الفندقي، والمطاعم. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard