سابا: مشاركة المنتخب حسنّت الجهوزية هوبس إلى نهائي دوري دون 23 سنة

19 آب 2019 | 03:25

تأهل هوبس بيروت الى الدور النهائي لبطولة دوري دون 23 سنة اثر فوزه على منتخب الذكور دون 16 سنة بفارق 31 نقطة وبنتيجة 75 - 44 (الأشواط 18 - 11، 35 - 24، 64 - 31، 75 - 44) في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب "مجمّع ميشال المر الرياضي" في البوشرية، في الدور نصف النهائي.

وسيلتقي هوبس في الدور النهائي الفائز من مباراة الرياضي بيروت والحكمة بيروت المقررة الاثنين 19 آب الجاري، الساعة 20:30، في قاعة صائب سلام في النادي الرياضي في المنارة.

وكان افضل مسجل للفائز غبريال صليبي برصيد 19 نقطة وتمريرتين حاسمتين و5 ريباوند و3 سرقات للكرة وتصدي "بلوك" واحد وعلي منصور 15 نقطة و9 تمريرات حاسمة و5 ريباوند و4 سرقات للكرة وجايسن صوفان 13 نقطة و4 ريياوند و4 سرقات للكرة وكريم زينون 9 نقاط و5 ريباوند و4 سرقات للكرة، وللخاسر يوسف خياط 12 نقطة وصدتين "بلوك" و6 ريباوند وأمين معلوف 6 نقاط و6 ريباوند وعبد صباغ 5 نقاط.

مثل هوبس: مايكل كريمة، جايسن صوفان، إيليو سعد، ندي هاشم، كريم زينون، يانيس حلبي، الكابتن علي منصور، غبريال صليبي، شربل سعد، أندرو كوبلي وأمين ريان.

ومثل المنتخب دون 16 سنة: ستيفن فرح، أمين معلوف، كارل قزح، الكابتن رودي موسى، يوسف خياط، جيو بو سليمان، بيتر دكرمجيان، ديمتري نادر، كريم رطيل، مالك سليمان وعبد صباغ.

قاد المباراة الحكام الدولي جينيفر عموري والاتحاديان عميد طراف ورواد غابي، وحكام الطاولة سيبال فلوطي، أنطوني رعد وفاتشيه بولدوكيان وراقبها سهيل سفر.

سابا: اكثر نضوجاً

ووصف المدير الفني للمنتخب المدرب الوطني باتريك سابا مشاركة منتخب دون 16 سنة في الدوري الصيفي للذكور دون 23 سنة بـ"الخطوة الممتازة والمهمة" وقال: "ساعدتنا في شكل كبير على لملمة بعض الاخطاء وتصحيح بعض الثغر بعد عودتنا من البطولة العربية في مصر وحلولنا في مركز الوصيف"، واضاف: "المنتخب اصبح اكثر نضوجاً".

وكشف عن اقتراح رفعه الى عضو الاتحاد ورئيس لجنة الفئات العمرية في الاتحاد باتريك لحود بمشاركة المنتخب دون 16 سنة في "دورة انطوان غريب" لفئة ما دون 18 سنة "ما سيوفر للاعبين احتكاك وخبرة اضافيين"، كما تمنى خوض مباريات ودية مع فرق منظمة تشارك في بطولتي الدرجتين الرابعة والخامسة.

واكد سابا ان اللاعبين ينقصهم المزيد من الخبرة للتعامل مع الضغط على الكرة "لم يعد خافيا على احد ان الضغط على الكرة يشكل حالاً من الارباك لدى معظم لاعبي المنتخب الذين يفتقدون الى خبرة التعامل مع هذه الحالات نتيجة عدم تعرضهم في مسيرتهم في بطولات الفئات العمرية التي كانت شبه معدومة وتحصل بمبادرات فردية لهذا النوع من الاختبارات".

ووضع الخسارة القاسية امام فريق هوبس المدجج بلاعبين من المنتخبات، "رغم الاداء الجيد في الشوط الاول من المباراة"، في اطار "الدرس المفيد للمستقبل" وقال: "يمكننا البناء عليها لسد بعض الثغر".

وتمنى سابا على لجنتي المنتخبات الوطنية والفئات العمرية رفع اقتراح للجنة الادارية للاتحاد لتجنيس لاعب دون 16 سنة لسد ثغرة الطول في الفريق "ينقصنا دائما عامل الطول رغم وجود امين معلوف الذي في حال خسر المنتخب جهوده لأي سبب من الاسباب خلال المباراة يصبح الوضع صعباً". ولم ينف صعوبة المهمة في التأهل الى نهائيات كأس آسيا للناشئين دون 16 سنة وقال: "المهمة صعبة بوجود اوستراليا ونيوزيلندا لكنها ليست مستحيلة".

وشكر رئيس الاتحاد اكرم حلبي ولجنتي المنتخبات الوطنية ورئيسها غازي بستاني، ورئيس لجنة الفئات العمرية ورئيسها باتريك لحود على الجهود التي يبذلونها لتطوير وتحسين المنتخبات الوطنية في مختلف الفئات والاعمار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard