مهمة صعبة للعهد أمام جدة السعودي مرمر: لا شيء مستحيلاً في كرة القدم

19 آب 2019 | 03:42

يحل العهد حامل لقب الدوري وبطل مسابقة الكأس، ضيفاً على الاتحاد جدة السعودي، غداً الثلثاء، الساعة 20:45، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة ضمن دور الـ32 من البطولة العربية للاندية الابطال على "كأس الملك محمد السادس للاندية الابطال".

وكانت بعثة النادي قد وصلت السبت الى جدة وضمّت امين السر محمد عاصي رئيساً، عضو اللجنة الادارية يوسف يونس مسؤولاً إعلامياً، باسم مرمر مديراً فنياً، حسين عياش مديراً للفريق، إياد عبدالكريم مدرباً، دانيال خمينيث مديراً تقنياً، خليل كركي مدرباً لحراس المرمى، حسين علاء الدين طبيباً، علي كرنيب معالجاً فيزيائياً، وكلاً من اللاعبين مهدي خليل، محمد حمود، هادي خليل، احمد الصالح، نور منصور، خليل خميس، حسين زين، حسين دقيق، علي حديد، هيثم فاعور، عيسى يعقوبو، حسين منذر، أحمد زريق، محمد قدوح، ربيع عطايا، أحمد العكايشي، محمد حيدر، احمد حجازي، وليد شور وحسن سرور.

وهي المشاركة الثالثة للعهد بعد عامي 2005 حين خرج من الدور الاول امام الإفريقي التونسي اثر تعادله ذهابا 1 – 1 في بيروت وخسارته ايابا 0 – 2 في تونس. وفي العام 2017 خرج العهد من دوري المجموعات من دون خسارة بعد ان لعب 9 مباريات، منها 6 في الادوار التمهيدية، ففاز في المرحلة الاولى من الدور التمهيدي على الرفاع البحريني 1 – 0 ذهابا في البحرين ثم كرر فوزه 4 – 1 إيابا في بيروت، وفي المرحلة الثانية على شباب الخليل الفلسطيني 1 – 0 ذهاباً في صيدا، ثم كرر فوزه 2 – 0 إيابا في الأردن، وفي الدور التمهيدي الثالث على فنجاء العماني 2 – 1 ذهابا في بيروت ثم كرر فوزه 4 – 0 إيابا في عمان. وخاض مباريات 3 ضمن دوري المجموعات وتحديدا في المجموعة الثانية التي ضمت كل من الزمالك المصري، النصر السعودي والفتح الرباطي المغربي. فتعادل العهد مع النصر السعودي 1 – 1 وفاز على الزمالك 1 – 0 وتعادل مع الفتح الرباطي 1 – 1، وحل في المركز الثاني وخرج من المنافسة بفارق الاصابات عن فتح الرباط صاحب المركز الاول برصيد 5 نقاط.

مرمر: سنسعى لتشريف الكرة اللبنانية

اعترف المدير الفني لفريق العهد الكابتن باسم مرمر، الذي يترأس الجهاز الفني للفريق بمعاونة السوري إياد عبد الكريم ومدرب الحراس خليل كركي والخبير التقني الإسباني دانيال خيمينيث بصعوبة المهمة، وقال: "لا شيء مستحيلاً في كرة القدم"، واضاف: "لن ندخر جهداً لتشريف الكرة اللبنانية وفريق العهد ولتحقيق نتيجة جيدة كما عودنا جمهورنا في شكل خاص وجمهور الكرة اللبنانية في شكل عام".

وربط عناصر القوة في الفريق السعودي باللاعبين الاجانب "قوة الفريق باللاعبين الاجانب لا سيما بعد استقدامه عناصر جديدة"، واضاف: "نجهل طريقة لعب الاتحاد جدة خصوصاً ان الفريق كان لديه طريقة لعب في الدور ربع النهائي لكأس آسيا قبل التعاقد مع لاعبين اجانب من المستوى العالي، فهل سيحافظ عليها ام سيعتمد طريقة جديدة؟".

وكشف ان الفريق لم يخضع سوى لخمس حصص تدريبية قبل سفره الى السعودية، وقال: "كنا نفضل ان تكون المواجهة الاولى على ارضنا لكن ستجنبنا المباراة في السعودية ضغط جمهورنا بسبب عدم اكتمال الجهوزية البدنية". وشدد الحرص على ان العهد، الذي حقق منذ تولي المحامي تميم سليمان رئاسة النادي في العام 2014، 27 لقبا رسمياً (7 في بطولة الدوري و6 في مسابقة الكأس و7 في كأس السوبر و5 في كأس النخبة و2 في كأس الاتحاد اللبناني)، سيخوض المباراة متمسكا بكامل قدراته وامكاناته لتحقيق الفوز.

وعن اصراره وتمسكه باستعادة احمد حجازي من الاخاء الاهلي، قال: "عانينا الموسم الماضي من الاصابات ووجدنا الحل مع محمد قدوح، لكن هذا الموسم الاستحقاقات كثيرة والفريق في حاجة الى عدد اكبر من المهاجمين". وعن تخوف البعض من "عجقة" لاعبين على مقعد الاحتياط ما يؤدي الى حرمان البعض من الحصول على فرصته اعتبر ان "تجاربنا في المواسم الماضية اثبتت اننا لم نحرم اي لاعب من فرصته، وكل لاعب سينال دوره بناء على الحصص التدريبية".

تكمن قوة العهد في تشكيلته الثابتة محلياً واجنبياً، اذ اقتصر التغيير على صعيد اللاعبين الاجانب بالاستغناء عن البلغاري مارتن توشيف والتعاقد مع المهاجم التونسي أحمد العكايشي بديلاً عنه، واستعادة المهاجم أحمد حجازي الذي كان معاراً الى الاخاء الاهلي عاليه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard