Urbhang: أنشطة للجميع بشارع عام ومساحة تلاقٍ في بيروت

14 آب 2019 | 00:00

إذا عبرتَ أسواق بيروت أو قصدتَها سائراً على الأقدام، لاحظتَ طريقاً عامّاً، تحوّل في الأسابيع الأخيرة إلى ملاذ راحة للبعض ولهو لآخرين ومساحة تلاقٍ وبناء جسور تتيح التعرّف إلى وجوه وثقافات جديدة.تغزو شارع "Fakhre Bey street"، حيث كان يقام سوق الطعام، بمحاذاة Cinemacity، مربّعات من العشب الأخضر الاصطناعي. وتنتظمُ فيه مجموعات من المراجيح المتنوّعة. الألوان القويّة لافتة: الأحمر طاغٍ ويجذب النظر فيشدّ المارّة إلى المشروع. الناس يستريحون ويأخذون القيلولة في الـ hammocks المصنوعة من قماش ليستلقي الفرد فيها، أو يجلسون حول طاولات مربّعة خشبيّة، على مراجيح متينة بدل المقاعد أو الكراسي، يتصفّحون الكتب، يدرسون، يتبادلون الأحاديث، يتشاركون الطعام والمشروبات. وفي القسم المخصّص لهم، أطفال يتأرجحون في الهواء، يلهون برفقة أهاليهم. هذه المبادرة ترسمُ الابتسامة على وجوه الكبار والصغار، الشبان والشابات، وتولّد لدى الكثيرين شعور نوستالجيا الطفولة والمرح على "عنازيق بيروت".
Urbhang من إعداد سوليدير وأسواق بيروت، وقد وافقت على تنفيذه البلدية. وشرح المهندس في قسم التخطيط والتصميم في سوليدير الياس كاتب...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 87% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard